صحةFDA توافق على تجربة دواء جديد لعلاج كورونا.. هل يكون المنقذ؟

الوئام الوطني - حصلت شركة "DRIVE" التابعة لجامعة إيموري بالولايات المتحدة، على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، لاستخدام علاج تجريبي جديد لمركب مضاد للفيروسات "EIDD-2801" لعلاج فيروس كورونا"كوفيد 19".

وسمحت الغذاء والدواء، بإجراء التجارب السريرية على البشر بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث حصلت شركة "Ridgeback Biotherapeutics" المسؤولة عن تلك التجارب على ترخيص لهذا المركب المضاد للفيروسات، حسبما أعلنت جامعة إيموري على موقعها الرسمي.

مساحة إعلانية

 

ويعتبر "EIDD-2801"، الذي اكتشفته وطورته الجامعة، بمثابة مركبًا متوافرًا يتم تناوله عن طريق الفم، ويتم استخدامه للوقاية من فيروس "SARS-CoV-2".

وعند إجراء التجربة على الحيوانات، تبين أن هذا المركب فعالاً في علاج عدد من الأمراض، مثل الإيبولا والإنفلونزا والشيكونغونيا والتهاب الدماغ الخيلي الشرقي.

وقال جورج بينتر، الرئيس التنفيذي لشركة DRIVE: "إن موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تسمح لنا بالبدء في إجراء اختبار بشري لمركب EIDD-2801 في أسرع وقت ممكن".

وأضاف: "نشعر بالامتنان لكل من عاوننا على البدء في هذه التجارب بسرعة ، كذلك نشعر بالامتنان لإدارة الغذاء والدواء لتسريع هذه الخطوة، حيث سيصبح الدواء المضاد للفيروسات والذي يتم تناوله فمويًا بمثابة سلاح حاسم في محاربة كوفيد.

 

ثلاثاء, 14/04/2020 - 00:07