النائب صهيب: من الضروري الشروع في إجراءات فتح آمن للأسواق (المداخلة)

الوئام الوطني ـ قال نائب مقاطعة المذرذرة الداه صهيب، إن الوضعية الصعبة التي يعانيها التجار الصغار في موسم تجاري واستهلاكي خاص، تفرض الشروع في إجراءات تستهدف فتحا آمنا للأسواق في ضوء تطبيق أقصى درجات الاحتراز الضرورية.

وأعتبر نائب مقاطعة المذرذرة خلال جلسة عقدها البرلمان اليوم الاثنين 04-05-2020، لنقاش قانون حماية المستهلك، أن القانون جاء ليسد ثغرة مهمة تتعلق بتقنين وتنظيم استيراد واستهلاك المواد الغذائية، معتبرا أنه "مطلب واجب للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين في البلد في ظل حالة الجشع المادي التي يعاني منها الكثير من التجار".

وقال النائب إن هؤلاء التجار "يطمحون دوما للتربح والكسب السريع بأقل التكاليف دون اعتبار لواجباتهم اتجاه البشر الذين يستهلكون منتوجاتهم".

وشدد المتحدث على ضرورة وجود نظام صارم وفعال لمراقبة الجودة والسلامة في الأغذية والأدوية، قائلا إن ذلك "يقتضي الضرب من حديد على كل المخالفين الذين يتلاعبون بغذاء ودواء الناس".

وأشار النائب البرلماني عن مقاطعة المذرذرة أن الأجهزة الحكومية قطعت خطوات كبيرة من أجل ذلك رغم النواقص الملاحظة، وأن القانون يأتي للتغلب على النواقص، مؤكدا على "ضرورة تطبيق أقصى العقوبات من أجل حماية الشعب من العبث في حياته وصحته".

من جهة أخرى أشاد نائب مقاطعة المذرذرة الداه صهيب، بجهود الحكومة في مواجهة "فيروس كورونا"، معتبرا أن الرئيس والحكومة انتهجوا إستراتيجية واعية لمواجهة أزمة كورونا التي عصفت بالعالم، ولم تحل دونها التحصينات والأنظمة الطبية المتطورة".

وأعتبر المتحدث أن ذلك "تحقق بفضل الله سبحانه وتوفيقه، ثم بالأسباب التي قامت بها الحكومة بدء بتعطيل الدراسة، فتوقيف رحلات الطيران وإغلاق الحدود، وعزل الولايات عن بعضها"، واصفا تدخل رئيس الجمهورية بـ "الحصيف والواعي والبالغ الأهمية والتأثير على حماية المواطنين".

 

اثنين, 04/05/2020 - 17:47