بلدية نواذيبو تقدم مساعدة مالية للأئمة وشيوخ المحاظر وذوي الاحتياجات الخاصة

قدم النائب وعمدة مدينة نواذيبو السيد القاسم ولد بلالي مساعدة مالية للأئمة المساجد في المدينة وشيوخ المحاظر إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وجرى تنظيم فعالية تقديم المساعدةزوال اليوم في القاعة الكبيرة للندوات والأجتماعات بالقصر البلدي.

هذا وشملت المساعدة المالية :

183 إمام

250 شيخ محظرة

430 من ذوي الأحتياجات الخاصة.

وتسلم المعنيون مبالغ المساعدة في احتفالية رمزية نظمت بالمناسبة على النحو التالي :

 

10.000 اوقية قديمة لكل إمام وشيخ محظرة من كل المجموعة السابقة.

5.000 اوقية قديمة لكل شخص من ذوي الأحتياجات الخاصة.

 

عمدة المدينة والنائب الموقر أكد أن هذه المساعدة بالرغم من الإمكانيات المتواضعة للبلدية تأتي تلبية لنداء رئيس الجمهورية وتطبيقا لتعليمات وزير الداخلية في العناية بالمواطنين في هذا الظرف الخاص الذي يتطلب تضافر الجهود بين الجميع لدعم الشرائح الأكثر احتياجا بصفة خاصة والمواطنين بصفة عامة من أجل التخفيف من وطأة تطبيق الإجراءات الأحترازية لمجابهة فيروس ( كوفيد - 19 ) من أجل تحصين البلاد من هذا الوطن الغالي من هذه الجائحة العالمية.

 

وأضاف العمدة أن هذه المساعدة الرمزية تنضاف إلى الجهود اليومية البلدية التي تقوم بها لصالح المواطنين في شتى المجالات التي تدخل في نطاق عملها من صحة وتعليم ورعاية ودعم للمواطنين ومهام متعددة تقدمها مختلف المصالح التابعة للبلدية بشكل يومي لخدمة المواطنين في إطار برنامج عمل البلدية الثابت بما في ذلك الإصلاحات الهامة والمكاسب الهامة التي حققتها البلدية على جميع مستويات تدخلاتها في وقت قياسي والمرتبطة بتقديم خدمات اساسية وهامة للمواطنين.

 

بدورهم أئمة وشيوخ المحاظر عبروا في كلمة على هامش توزيع المساعدات المالية عن تقديرهم الخاص للنائب وعمدة المدينة الذي كان إلى جانبهم في هذا الظرف الخاص وقبله بمساعدات متعددة شملت إنارة مساجد المدينة ودعم الأئمة وشيوخ المخاظر في أكثر من مناسبة.

 

بدورهم اصحاب الاحتياجات الخاصة ثمنوا عاليا هذه المساعدة دون أن يفوتوا المناسبة لإعرابهم عن خالص أمتنانهم لدمج أحد أطرهم في العمل في البلدية بطلب سابق من هذه الشريحة الهامة تجاوب معه بكل مسؤولية وتقدير عمدة المدينة والنائب السيد القاسم ولد بلالي في إطار العناية بهذه الشريحة الهامة.

 

لوكالة الوئام الوطني / الحسين ولد كاعم - نواذيبو.

أربعاء, 06/05/2020 - 14:48