الوئام ترصد تطبيق الإجراءات الجديدة ضد كورونا في أسواق نواكشوط (صور)

كلفت وزارة الداخلية قطاعي الشرطة والتجمع العام لأمن الطرق بمهمة فرض حزمة الإجراءات الجديدة ضد انتشار فيروس كورونا، والتي تم بموجبه الإبقاء على قرار فتح الأسواق بعد أسابيع من إغلاقها.

موفد وكالة الوئام الوطني للأنباء تجول في بعض أهم أسواق العاصمة نواكشوط لرصد تطبيق تلك الإجراءات، حيث تقيم القوات الأمنية الحواجز أمام مداخل الأسواق يعبر منه المارة، بينما تبقى السيارات مركونة في الشوارع المجاورة.

موفد الوئام رصد منع قوات الشرطة ولوج الأطفال أقل من 13 سنة داخل الأسواق، ومحاولتهم إقناع المسموح بدخولهم بوضع الكمامات الطبية أو اللثام التقليدي بالنسبة للرجال. 

وفي مشهد يثير الاستغراب، لاحظ موفد الوئام وجود الاكتظاظ المعهود في سوق بيع الهواتف النقالة وملحقاتها، المعروف بسوق نقطة ساخنة، وسط العاصمة، مشيرا الى أن رجال الشرطة يبدون تساهلا كبيرا في التعامل مع بعض المخالفات البسيطة في هذا السوق من قبيل عدم احترام المسافة بين الأفراد، غير ان غالبية رواد السوق من الرجال، وهم الرواد الأكثر، يرتدون الكمامات الطبية أو يلفون وجوههم بالعمامة.

وفي تصريح لوكالة الوئام، يقول التاجر بالسوق أحمد إن الشرطة تساهلت معهم كثيرا، موضحا أن أفرادها يطالبون الجميع باحترام التعليمات، ويتدخلون غالبا لمنع الازدحام، خاصة عندما يكون داخل المحلات التجارية الضيقة.

أحد, 17/05/2020 - 03:27