شكاوى من "إقصاء" المرأة بمراكز القيادة في SNDE

 

الوئام الوطني ـ أبدى عدد من عمال الشركة الوطنية للماء SNDE استيائهم من تغييب المرأة عن كل مناصب القيادة والتأثير في الشركة في الوقت الذي لا يزال رئيس الجمهورية يحض كل المديرين على إشراك المرأة.
وقالت مصادر من داخل الشركة إن المدير العام للشركة الوطنية للماء SNDE لم يزل يعلن احتقاره للمرأة ويتعمد إذلالها .

وأضافت المصادر أن المدير فور توليه لمهامه بادر لعزل كل النساء اللواتي كن يشغلن مناصب إدارية مهمة في الشركة.

وأكدت المصادر أن كل عمال الشركة شهود  على تنكيل المدير العام بكل امرأة تحاول المشاركة في الاجتماعات أوتريد أن تدلي  برأيها  حيث دأب على اغراقهن  في بحر من التهكم والسخرية قبل أن يقرر عدم السماح لهن  بالمشاركة في اجتماعاته ولا مرافقته في جولاته العملية في الداخل.
وأشارت المصادر إلى أن الموظفات في الشركة حاولن بشتى الطرق كسب ود المدير الذي وصفته المصادر ب "الذكوري المتعصب" إلا أنهن فشلن وعجزن أمام تسلطه وكرهه للمرأة، وفق تعبير المصدر.

وأضافت المصادر أن التغييرات التي وقعها المدير يوم الجمعة الماضي كانت القشة التي قصمت ظهر البعير حيث حرص على حرمان المرأة في الشركة من التعيين والتكليف، وقد خلت لوائح رؤساء المراكز التجارية من اسم امرأة و خلت لائحة المديرين و رؤساء القطاعات إلا من سيدة واحدة كانت مستشارة في ديوان المدير قبل تعيين ولد البنية وقام بتجديد الثقة لها.

وأشارت المصادر إلى أن المدير بعد كل حديث جماعي في ركن من الشركة كان يستدعي العاملات ويتوعدهن بالفصل في حال تحركا أو أسمعن أصواتهن للرأي العام، مع العلم بأن الشركة بها عدد لا بأس به من النساء في شتى التخصصات بمختلف المستويات العمرية والخبراتية والمعرفية، وفق تعبير المصادر.

وأوضحت المصادر أن الموظفات ب"الشركة" أبدين تذمرا من وضعهن وأنهن بصدد توجيه رسالة لحماة حقوق المرأة من اجل العمل على إنصافهن واسترجاع حقوقهن كاملة  وفق تعبير مصادر من داخل الشركة  تحدثت للوئام 

أحد, 17/05/2020 - 21:07