فريق عمل من المنظمة الدولية للهجرة يؤدي زيارة لبلدية بولنوار (صور)

أدى فريق عمل من المنظمة الدولية للهجرة (OIM)، صباح أمس، زيارة لبلدية بولنوار .

 

وكان في أستقبال فريق المنظمة الدولية في مقر بلدية بولنوار العمدة السيد محمد الأمين محمد الحضرامي الملقب ( ميني) الذي خص الفريق بأجتماع موسع حضره إلى جانب بعض مستشاري المجلس البلدي رؤساء منظمات المجتمع المدني والتعاونيات النسوية.

 

الاجتماع كان مناسبة للحديث عن طبيعة عمل فريق المنظمة الدولية في إطار مشروع المنظمة لدعم قدرات السلطات الحدودية والتجمعات السكانية المجاورة للمعابر الحدودية.

 

كما كان الأجتماع مناسبة لعمدة بولنوار للرد على أسئلة الفريق حول الوضعية العامة للبلدية في ظل كورونا والأجراءات الإحترازية المتخذة في هذا الصدد على مستوى البلدية والمعبر الحدود ( الكلم 55) التابع لها.

 

وأكد العمدة خلو البلدية من تسجيل أي إصابة بمرض (كوفيد- 19) منذ بداية تفشي هذا الوباء إلى اليوم ولله الحمد.

 

وتباحث العمدة مع فريق المنظمة الزائر سبل التعاون وآفاق الشراكة بين البلدية والمنظمة الدولية وقدم مقترحات هامة في هذا الصدد لاقت أستحسان البعثة الزائرة.

 

كما أدت البعثة رفقة العمدة زيارة للنقطة الصحية في بولنوار وقفت خلالها على ظروف عمل هذه المنشأة الصحية والجهود التي بذلتها البلدية في تفعيلها و إدخال تجهيزات وتحسينات هامة عليها إلى جانب معرفة الحاجيات الصحية لهذه النقطة.

 

وعلى هامش زيارة فريق عمل بعثة المنظمة الدولية تم ألتقاط صورة جماعية كتوثيق لهذه الزيارة لبلدية حدودية هامة وأعرب فريق العمل عن تطلعه لشراكة واعدة مع البلدية وعن تشاطره للإهتمامات المشتركة بين البلدية والمنظمة.

 

الحسين ولد كاعم / بلدية بولنوار ( ولاية داخلت نواذيبو )

خميس, 13/08/2020 - 21:10