ردا على ولد ازيد بيه :ولد سيدي عبد الله يكتب " لاأريد أن أسيء لكن نفسي بحاجة إلى البوح "

الوئام الوطني - أحجمت عن الرد على تدوينة الدكتور إسلكو ولد ازيد بيه المتعلقة بشروط ردوده على ما يسميه إساءات  حتى لايخيل إلي أحد أنني أسيءأو أنني رسبت في امتحان  ولكن تدوينته الأخيرة التي يرى من خلالها أن المؤتمر الصحفي أوقف دعوات رواد الفضاءات التواصلية إلى معرفة حقيقة ملفات معينة ومعاقبة الضالعين فيها جعلني اعيد النظر في قرار الاحجام عن الرد .

على العكس ممايرى الدكتور أعتقد أن الأصوات المطالبة بكشف الحقائق حول الثراء الفاحش في تزايد وأن ألوان التموية في الحديث عن "السيارات البيضاء" و"صناديق أكرا" و "جزيرة تيدرة" لم تخف على أي متابع .

حدثني أحد الإخوة اليوم عن تقييم أجري في أحد البلدان على بعض الناهبين لاختيار أحدهم في وظيفة مهمة : طلب من المتسابقين الوصول إلى قاعة الاختبار بعد قطع عدة أمتار عبر الطريق المؤدي إليها  بعد أن تركت اللجنة المكلفة بالاختبار على حافة الطريق 

 حنفية تقطر ماء لأن صانع الاختبار لم يحكم إغلاقها  كما شغل مصباح إنارة رغم أن  وقت  الاختبار كان في وضح النهار 

تفاجأ أحد المتسابقين باختياره رغم أنه لم يوفق في الرد عن السؤال الذي طرح عليه  لكن الممتحن رد عليه قائلا : لاتتفاجأ :أنت وحدك من أحكمت إغلاق الحنفية وأوقفت هدر الماء  وأنت وحدك الذي ضغط على الزر لإيقاف الإنارة في وضح النهار  ونحن هنا للبحث عن ناهبين ناجحين في مدرسة الحياة . ولانريد ناهبين تعلموا أشياء لايحسنون استخدامها في هذه الحياة . النجاح الحقيقي هو التمكن من تربية الأبناء وتأدية حقوقهم والسعي إلى عدم هدر مستقبلهم  والنجاح الحقيقي هو نيل رضى الله والناس والابتعاد  عن صناعة الأعداء  وأي نابه  لم يتجاوز هذه المرحلة يعد فاقدا  للأهلية أيا كان مستواه الأكادمي واستعداده الذهني . 

وإلى تدوينة أخرى أستودعكم الله 

محمد ولد سيدي عبد الله 

خميس, 10/09/2020 - 02:20