وكالة الوئام ترصد أهم محطات زيارة العاهل المغربي لدولة قطر

اثنين, 13/11/2017 - 00:22

حل العاهل المغربي الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي إسماعيل، امس الأحد، بالدوحة قادما إليها من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في مستهل زيارة رسمية لدولة قطر.

  ولدى نزول جلالة الملك من الطائرة بمطار حمد الدولي، وجد جلالته في استقباله الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

  وبعد أن استعرض جلالة الملك وأمير دولة قطر، تشكيلة من حرس الشرف أدت التحية، تقدم للسلام على جلالته نائب أمير دولة قطر الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني، ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمان آل ثاني، والشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، ورئيس الديوان الأميري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، وسفير دولة قطر بالمغرب عبد الله بن فلاح بن عبد الله الدوسري.

  كما تقدم للسلام على جلالة الملك نبيل زنيبر سفير المغرب في الدوحة وأعضاء السفارة المغربية بقطر.

  وبعد استراحة قصيرة في قاعة التشريفات بالمطار، توجه الموكب الرسمي إلى الديوان الأميري، حيث اجرى جلالته مباحثات مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وبعد اللقاء الموسع الذي ضم عددا من سامي المسؤولين من كلا البلدين، أجرى جلالة الملك والشيخ تميم بن حمد آل ثاني مباحثات على انفراد.

وتناولت المباحثات بين جلالة الملك وأمير قطر العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين والإرادة الراسخة لقائدي البلدين لتعزيز التعاون بشكل أكبر في مختلف المجالات.

كما تبادل قائدا البلدين وجهات النظر حول عدة قضايا ذات الاهتمام المشترك التي تكتسي طابعا إقليميا ودوليا.

 حضر هذه المباحثات عن الجانب القطري، على الخصوص، نائب أمير دولة قطر الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمان آل ثاني.

 وعن الجانب المغربي حضر المباحثات مستشار جلالة الملك فؤاد عالي الهمة ووزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة

 

وفي نشاط آخر من التشاطات المرتبطة بزيارة الملك محمد السادس لقطر، أقام الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالديوان الأميري في الدوحة، حفل استقبال رسمي على شرف الملك محمد السادس.

ولدى وصول جلالة الملك وأمير دولة قطر، إلى الديوان الأميري، التحقا بالمنصة الشرفية، حيث جرت مراسم تحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين المغربي والقطري، قبل أن يستعرضا تشكيلة من حرس الشرف أدت التحية.

  وقد خصصت الجالية المغربية المقيمة في دولة قطر استقبالا شعبيا وحماسيا حارا لصاحب الجلالة، تعبيرا عن فرحتهم وغبطتهم بهذه الزيارة الملكية الميمونة.

 واحتشد أبناء الجالية أمام الديوان الأميري بالدوحة ساعات قبل وصول الموكب الرسمي، حاملين الأعلام الوطنية وصور جلالة الملك وهم يرددون الهتافات بحياة جلالته ومباركين خطواته السديدة ومبادراته النبيلة والمحمودة.


وكالة الوئام + و م ع