سفير فلسطين بالرباط يدعو قادة العرب والمسلمين إلى تبني مواقف العاهل المغربي بشأن القدس الشريف

خميس, 07/12/2017 - 14:00

أشاد سفير دولة فلسطين بالرباط ، جمال الشوبكي أمس الأربعاء، بموقف للعاهل المغربي الملك محمد السادس من تطورات ملف القدس الشريف على خلفية قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأوضح الشوبكي، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الموقف، الذي عبر عنه جلالة الملك، بصفته رئيسا للجنة القدس، في الرسالتين اللتين بعثهما إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وكذا الى الامين العام للأمم المتحدة، يعكس مدى الانشغال الشخصي والعميق لجلالته بتداعيات هذا القرار وبالقضية الفلسطينية.

كما ثمن السفير الوضوح الكبير الذي طبع مضامين هاتين الرسالتين بخصوص التأثير السلبي للخطوة الأمريكية على آفاق إيجاد تسوية عادلة وشاملة للنزاع الفلسطيني- الإسرائيلي، باعتبار الولايات المتحدة أحد الرعاة الأساسيين لعملية السلام وتحظى بثقة جميع الأطراف.

ودعا الدبلوماسي الفلسطيني الأمة الإسلامية والعربية إلى تبني مواقف جلالة الملك بشأن هذا القرار، وأن تبعث برسائل واضحة إلى الإدارةالأمريكية والمجتمع الدولي، الذي يجب أن يتحمل مسؤوليته الكاملة، فيالضغط على الإدارة الأمريكية حتى تتراجع عن عن هذا القرار . كماطالب، بهذه المناسبة، كافة دول العالم، وخاصة الدول الأوروبية، التيترفض هذا القرار، أن تعترف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدسالشرقية، وأن تتجاوب مع قرارت الشرعية الدولية ذات الصلة. وفي مايتعلق بنية الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.