جمعية الاخاء لحفظ ونشر التراث في بنشاب تخلد ذكرى المولد النبوي

خميس, 07/12/2017 - 15:06

وكالة الوئام الوطني للأنباء - نظمت جمعية الاخاء لحفظ  ونشر التراث ليلة الجمعة الموافق  لليلة مولد خاتم النبيين وامام المرسلين محمد  صلى الله عليه وسلم في بنشاب الجديد أمسية حاشدة لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم .. وقد بدأت فعاليات هذه الأمسية بكلمة لرئيسة الجمعية السيدة لميكف بنت احمد المكي اعلنت فيها امتنانها و اعترافها بالجميل  لفخامة الرئيس السيد محمد ولد عبد العزيز الذي يعود له الفضل في تأسيس بنشاب الجديد وتوفير كل المرافق الحيوية فيه  حيث حوله إلى  قطب تنموي يرفع من مستوى حياة الساكنة المحلية ويدفع المسار العام للتنمية الوطنية إلى الأمام  .. كما شكرت رئيسة الهيئة  السيدة لميكيف الملقبة أميكة بنت أحمد المكي فخامة الرئيس السيد محمد ولد عبد العزيز على الاستقبال الذي خصه بها وتشجيعه ودعمه  لبرنامج عمل جمعية الإخاء في بنشاب وهو ما يندرج ضمن سياسة الدولة الرامية إلى النهضة الثقافية للبلاد ..

بعد ذلك جاءت كلمة لافتتاح مع السيد محمد محمود ولد محمد عبد الله رئيس المركز الاداري لبنشاب وقد اثنى فيها على جهود هذه الجمعية في نشر العلم وتحفيظ القرآن الكريم والحرص على تنظيم الانشطة الثقافية لاحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وهو ما يندرج ضمنه هذا النشاط الهام الذي يحضره علماء مدعوون من ولاية اينشيري ومن خارجها ..

بعد كلمة الافتتاح جاء دور المداخلات العلمية وقد كانت المداخلة الأولى للدكتور محمد الأمين ولد الشيخ أحمد مدير التوجيه الاسلامي وهي تحت عنوان :محبة النبي صلى الله عليه وسلم ومحبة أصحابه رضوان الله عليهم ، أما المداخلة الثانية فهي للأستاذ والامام محمد عالي ولد الصالح وهي بعنوان : محبة آل البيت والمداخلة الثالثة للأستاذ والوجيه مولاي الحسن ولد ابهاه حول سيرته صلى الله عليه وسلم ومداخلة للاستاذ أحمدو ولد شاش تحدث فيها عن نصرته صلى الله عليه وسلم .. وقد تخللت هذه الأمسية الكبيرة مدائح وابتهالات دينية تتناول سيرته صلى الله عليه وسلم..

وقد سبق أن نظمت جمعية الإخاء لحفظ ونشر التراث في بنشاب الجديد  مهرجانا ثقافيا كبيرا يوم 15/8/2017 تحت عنوان : لقاء الأحبة / نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم ونصرة العلم والسيرة النبوية  وقد حضر هذا النشاط رئيس المركز الإداري لبنشاب ومدير التوجيه الإسلامي وجمع من العلماء والوجهاء وساكنة المدينة..

وتعمل جمعية الإخاء لحفظ ونشر التراث على تحقيق الاهداف التالية :

-1- نشر العلوم الفقهية بكل فروعها وتوجيه الشباب للتمسك با على نهج المصطفى

-2- نصرة الرسول صلى الله عليه وزرع محبته ومحبة آله في قلوب الأجيال الناشئة للحد من تأثير موجات الإلحاد والشذوذ المتفاقمة جراء الانفتاح الإعلامي اللامحدود على الثقافات الغربية.

-3- حفظ التراث والمخطوطات ونشرها لتتاح قراءتها والانتفاع بها.

-4- الإصلاح بين الناس ونشر ثقافة التراحم والتعاون على البر والتقوى وفق ما ينفع الناس ويزيد اللحمة الوطنية وقوة النسيج الاجتماعي

-5- مساعدة الضعفاء وذوي الحاجات ومحاولة رفع معاناتهم بالوسائل المتاحة..

وقد أنشأت الجمعية محظرة الإتقان لتحسين قراءة القرآن حفظا وتجويدا

وتتوجه رئيسة جمعية الإخاء لنشر وحظ التراث بخالص الشكر والامتنان الى فخامة الرئيس السيد محمد ولد عبد العزيز على الاهتمام الفائق بالعلم والعلماء وخدمة الإسلام والمسلمين وسهره الدائم على المصحة العامة للوطن..