باحث/ "لقد أطلت الفتنة الشنيعة بقرنها.. اللهم نسألك العافية"........

خميس, 07/12/2017 - 17:42

علق إدريس الكنبوري، الباحث المغربي المتخصص في الجماعات الإسلامية والفكر الإسلامي، على قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بإعلان القدس عاصمة اسرائيل ونقل سفارة بلاده من تل أبيب الى القدس.

وقال الكنبوري في تدوينة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك":"شكرا دونالد ترامب، أيها الرئيس العظيم هذا ما ستقوله الجماعات المتطرفة المسلحة في المنطقة العربية وخاصة في الشرق الأوسط، بعد القرار الغبي للرئيس الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. لقد قدم ترامب هدية ثمينة لهذه الجماعات."

 

وتابع الكنبوري قائلا:"في الحقيقة هذه أول مرة يحكم أمريكا شخص غبي وأحمق يوقع شهادة "حسن سلوك" لفائدة الجماعات الإرهابية. الدليل الواضح على الحمق أن ترامب ذهب إلى الرياض في ماي الماضي للمشاركة في القمة الأمريكية ـ العربية، حيث خطب داعيا إلى محاربة الإرهاب، ثم عاد إلى بلاده لكي يقول للعرب: لقد كنت أسخر منكم."

 

وتساءل  الكنبوري بالقول:"لماذا كل هذه البهرجة والتحالف الدولي لمحاربة داعش إذا كان رئيس أكبر دولة في العالم يقدم خدماته المجانية للإرهاب؟." مسترسلا بالقول:"أخشى أن يكون ترامب يضحك على العرب ويريد تدميرهم بضرب بعضهم ببعض لكي تبقى إسرائيل آمنة"، قبل أن يختم بالقول: "لقد أطلت الفتنة الشنيعة بقرنها.. اللهم نسألك العافية".

هبة بريس