المنتخب المغربي"أسود الأطلس " يصل روسيا

اثنين, 11/06/2018 - 03:10

وكالة الوئام  الوطني - (نواكشوط) -كشــفت سفارة المملكة المغربية في موسكو، صباح أمس الأحد عن وصول طائرة المنتخب المغربي لكرة القدم إلى مقر إقامته في مدينة فارونيج الروسية جنوب موسكو، للمشاركة في نهائيات كأس أرجاء العـالم لكرة القدم.

وصرح ناطق باسم السفارة المغربية، في بيان خاص لوكالة أخــبار “سبوتنيك” الروسية – الصباح، الأحد، بأن طائرة المنتخب وصلت في الساعة الثالثة وعشر دقائق من صباح الصباح، وكان في استقبالها سفير الملك لدى روسيا السفير عبد القادر لشهب وطاقم السفارة.

وحسب مصادر من الاتحاد المغربي لكرة القدم تحدثت لوكالة “سبوتنيك”، فإن عدد المشجعين المغاربة، الذين سيزورون روسيا يقدر بنحو 8700 مشجع، يضاف إليهم 3000 من المغاربة القادمين من البــلدان الأوروبية، وتؤمن الخطوط الملكية المغربية رحلات يومية بين مدينتي الدار البيضاء وموسكو، لنقل مشجعي منتخب المغرب إلى العاصمة موسكو، ومدينتي سان بطرسبرج وكاليننجراد، وهي المدن التي ستحتضن مباريات المنتخب المغربي.

وسبق للمغرب أن شارك 4 مرات في بطولة كأس أرجاء العـالم سنوات 1970 و1986 و1994 و1998، وكانت أهم نتيجة حققها هي الوصول إلى دور الـ16 في 1986 كأول منتخب أفريقي وعربي يصل إلى هذا الدور، وقد خسر آنذاك أمام ألمانيا بنتيجة 0-1.

وتستضيف روسيا نهائيات بطولة كأس أرجاء العـالم لكرة القدم 2018 خــلال الفترة من 14 تَمُّــوزُ الجاري، و15 حُــزَيرَانُ المقبل، وذلك للمرة الأولى في تاريخها.

وتُقام المباريات على 12 ملعبا في 11 مدينة روسية، هي: سان بطرسبرج، وكالينينجراد، وفولجوجراد، وقازان، وسمارا، وسارانسك، وسوتشي، ويكاترينبرج، ونيجني نوفجورود، وروستوف على الدون، بالإضافة للعاصمة موسكو.

وكالات