الرئيس النيجيري يصل الرباط.. حفل استقبال رائع ومحادثات انفرادية مع الملك محمد السادس

اثنين, 11/06/2018 - 11:48

حل رئيس جمهورية نيجيريا الفدرالية، محمدو بوهاري، عشية الأحد بالرباط، في زيارة عمل وصداقة رسمية للمملكة المغربية، وذلك بدعوة كريمة من الملك محمد السادس.

ولدى وصوله إلى مطار الرباط -سلا، وجد الرئيس النيجيري في استقباله صاحب جلالة الملك الذي كان مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد.

وبعد ما استعرض صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وضيفه الكبير تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية، قدم لفخامة الرئيس محمدو بوهاري التمر والحليب جريا على التقاليد المغربية الأصيلة.

وبعد استراحة قصيرة بالقاعة الملكية لمطار الرباط -سلا، توجه موكب قائدي البلدين صوب ساحة المشور بالقصر الملكي بالرباط، حيث أقيم حفل استقبال رسمي على شرف ضيف جلالة الملك الكبير.

واحتشد سكان مدينتي سلا والرباط على طول المسار، الذي قطعه موكب جلالة الملك والرئيس النيجيري، معبرين عن فرحتهم الغامرة بهذه الزيارة، التي تأتي لتعزيز علاقات الصداقة والأخوة العميقة والتقدير المتبادل الذي يجمع قائدي البلدين.

  وبهذه المناسبة، ازدانت أبرز شوارع عاصمة المملكة بالأعلام الوطنية المغربية والنيجيرية، في تجسيد بليغ لعمق وجودة العلاقات الثنائية القائمة على تضامن فاعل وشراكة قوية ومستدامة.

وفي ساحة المشور بالقصر الملكي بالرباط, ترأس الملك محمد السادس، حفل استقبال رسمي على شرف ضيفه النيجيري.

ولدى وصول موكب القائدين إلى ساحة المشور، توجه جلالة الملك مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، والرئيس النيجيري إلى المنصة الشرفية، حيث جرت تحية العلم على نغمات النشيدين الوطنيين للبلدين، بينما كانت المدفعية تطلق 21 طلقة ترحيبا بمقدم الرئيس محمدو بوهاري.

   إثر ذلك، استعرض جلالة الملك وضيفه الكبير، تشكيلة من الحرس الملكي أدت التحية الرسمية، قبل أن يتقدم للسلام على الرئيس محمدو بوهاري ، رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، ومستشارو جلالة الملك، وأعضاء الحكومة، والمندوب السامي للتخطيط، والمندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، والمندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.

وفي الديوان الملكي بالرباط, أجرى الملك محمد السادس، مباحثات على انفراد مع رئيس جمهورية نيجيريا الفدرالية، السيد محمدو بوهاري.

نشير إلى أن زيارة الرئيس النيجيري للمغرب تدوم يومين, وقد تمت بدعوة رسمية من الملك محمد السادس.