أنباء عن تدهور العلاقة بين الوزير الأول ووزير المالية....

ثلاثاء, 10/07/2018 - 14:25

ذكرت مصادر إعلامية أن العلاقة بين رئيس الحكومة الموريتانية يحي ولد حدمين ووزير المالية المختار ولد اجاي شهدت تدهورا كبيرا خلال الفترة الماضية .

وبحسب صحيفة ميادين فإ ن العلاقة بين الرجلين توترت خلال الأسابيع الماضية، لدرجة لم تكن متوقعة، وذلك بعد أن كانت علاقتهما "حميمية" لبعض الوقت، دون أن تتضح خلفية الغيوم الطارئ في هذه العلاقة بين الإثنين، خصوصا وأنها كانت على ما يرام لبعض الوقت.

وشكل الحلف بين الرجلين خلال الفترة الماضية ركيزة أساسية داخل النظام الحاكم إلا أن دخول بعض القادة العسكريين على الخط من خلال حملة الانتساب الأخيرة التي شهدها الحزب الحاكم إضافة إلى تنصيب الوحدات , أدى إلى إضعاف الحلف الذي كان الأقوى داخل الدائرة السياسية الحاكمة.

ويري المراقبون والمتتبعون للشأن السياسي الوطني أن وزير الاقتصاد والمالية ولد إجاي أساء كثيرا وخلط الأوراق على الفاعلين السياسيين الداعمين لبرنامج الرئيس محمد ولد عبد العزيز في  إحدى أكبر وأهم مقاطعات ولاية لبراكنة" مكطع لحجار" وهو ما أثار حفيظة أطرها ووجهاءها وفاعليها السياسيين الكبار الذين ضاقوا ذرعا بمحاولات اليائسة الظهور كسيد للمشهد السياسي الجهوي والمحلي في مقاطعة كان فيها إلى وقت قريب نكرة  و تعتبر مقاطعة مكطع لحجار قلعة من أقدم و أعرق قلاع السياسية