تسريب: مسعود يفتح النار على يعقوب ولد سالم فال ويصفه بالمغرور الذي يحب الظهور

ثلاثاء, 11/09/2018 - 19:43

الوئام الوطني (نواكشوط): اظهر مقطع صوتي منسوب لمسعود ولد بلخير حجم غضبه من المنسق الجهوي للحزب في ولاية تيرس الزمور يعقوب ولد سالم فال، الذي أعلن دعمه لتحالف المعارضة في الشوط الثاني.

واستمع محررون في وكالة انباء الوطني للتسجيل الصوتي المسرب والذي يرجح انه رسالة على تطبيق واتساب ارسلها مسعود الى احدى الشخصيات النسائية في حزبه معلقا  على التوتر في العلاقة بينه وبين منسقية زويرات، ووصف ولد بلخير المنسقَ بأنه مغرور ومتسرع ويحب الظهور و"مفضوح" ..

ويبدو ان ولد سالم فال من خلال دعمه للمعارضة ضرب في الصميم اتفاقا كان يتم الترتيب له في نواكشوط بين ولد بلخير كزعيم للتحالف الشعبي وبين النظام الموريتاني حول الدعم في الشوط الثاني من الانتخابات البلدية والجهوية والنيابية حيث عبر التحالف اليوم في بيان عن دعمه لحزب الاتحاد من اجل الجمهورية الحاكم.

وقال مسعود في التسجيل الصوتي: "لا أحد يطالبنا بدين، وما نقوم به سيكون بناء على تحاليلنا وتقديراتنا وتوقعاتنا، وتماشياً مع توجهاتنا الخاصة، وما نعتقد أن فيه مصلحة هذا البلد ومواطنيه".

ورفض ولد بلخير في المقطع الصوتي دعم المعارضة انطلاقاً من موقف عاطفي، وقال: "المسائل القائمة على العاطفة والزمالة لا تؤثر فينا".

وكان يعقوب ولد سالم فال، قد عقد مؤتمراً صحفياً  أمس الاثنين، أعلن فيه أنهم سيساندون تحالف حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" وحزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية / حركة التجديد، ضد حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، في الشوط الثاني من بلديات ونيابيات وجهويات ازويرات.

وأوضح ولد سالم فال في خطاب أمام أنصاره أنه قرر مساندة حزب "تواصل" لأن الأخير يساندهم في دوائر انتخابية أخرى يخوضون فيها الشوط الثاني، مشيراً إلى أنه أجرى اتصالات مع مرشحي حزب التحالف الذين يخوضون الشوط الثاني في مدينتي روصو وسيلبابي، وأكدوا له أن حزب "تواصل" يعمل معهم في مواجهة الحزب الحاكم.