استعدادات شركات النقل لبدإ رحلات المواطنين للداخل (تقرير مصور)

الوئام الوطني ـ تستعد شركات النقل الخصوصي لبدإ رحلات نحو الداخل الموريتاني بعد قرابة أربعة أشهر من وقف التنقل بين المدن بسبب جائحة "كوفيد19".
ورصدت كاميرا الوئام استعدادات بمقرات هذه  الشركات بعد ساعات من إعلان اللجنة المكلفة بملف كورونا فتح الطريق، وقبيل البدإ الفعلي للسماح بالحركة للداخل والذي سيبدأ صباح الجمعة 10-07-2020.

وجهزت الشركات باصاتها بعد أشهر من التوقف كما قامت بصقل مقراتها وفتحت أبوابها لبيع التذاكر للمواطنين الراغبين في السفر للداخل.

فعلى طريق نواذيبو يقول مسيروا بعض المحطات أنه لم تصلهم بعد أي طلبات للتذاكر في وقت لا يزالون ينقلون البضائع كما كانوا فترة إغلاق الطرقات. في حين أن ثمة محطات أخرى لم تفتح ابوابها إلا اليوم لأنها لا تنقل البضائع، وبدأت بالتجهيز استعدادا لعودة النقل.

وعلى طريقي روصو والأمل بدأت شركات النقل في تجهيز مقراتها واستقبال الأشخاص والبضائع على حد سواء.

ويرجح مراقبون أن تعرف الأيام الأولى لفتح الطريق تزايد حركة المواطنين باتجاه الداخل، وسط تحذيرات من مخاطر التزاحم على الطرقات السريعة.
يقول الإعلامي وعضو حملة معا للحد من حوادث السير الناشط عبد الله ولد أمانة الله في تصريح للوئام "اعتقد انه وقت غير مناسب وإن كنت احترم للجنة المكلفة بملف كورونا عملها
غير أنني أعتقد أن فتح الطريق في موسم الخريف تماما مثل فتح الأسواق أيام العيد وهذا يقلل كثيرا من ثقة الناس ويحد حرصهم على الاجراءات الوقائية".


وبخصوص الرسالة التي يوججها بحكم تجربته للسائقين أضاف ولد أمانة الله: "ثمة أمر محل اتفاق، وهو التريث في المغادرة قدر المستطاع للحد من زحمة المرور
وكذلك التخفيف من السرعة.
من ناحية أخرى اخذ اقصى الإجراءات الوقائية حتى لا يكون مصدر لنقل العدوى والإضرار بالناس".

وعرفت منصات التواصل الاجتماعي تزايد الدعوات المطالبة بأخذ مزيد من الحيطة والحذر تفاديا لأي أضرار قد تنجم عن حوادث سير لا قدر الله.


وأجلت الحكومة إعلان فتح الطريق الأسبوع المنصرم لأجل إكمال تحضيرات تضمن الخروج الآمن من الظروف الحالية.
 

خميس, 09/07/2020 - 13:29