“العهد المهني للصحفيين الموريتانيين” يرحب بتشكيل الرئاسة للجنة وطنية للاصلاح القطاع (بيان)

اتصل مدير ديوان فخامة رئيس الجمهورية يوم الاثنين 20 يوليو 2020 بالمنسق العام للعهد المهني للصحفيين الموريتانيين السيد عبد الله السيد، وأبلغه بأن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني كلف لجنة خماسية برئاسة السيد محمد محمود ولد ودادي بالعمل على إصلاح وتمهين قطاع الصحافة .

 

وأكد مدير الديوان للمنسق العام أن هذه اللجنة التي سيجري تكليفها رسميا يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020، ستعمل على أساس المبدأ الذي قرره رئيس الجمهورية وهو ” إصلاح حقل الصحافة بواسطة الصحفيين أنفسهم”، مبرزا أن الدولة ستوفر لهذه اللجنة ما يتطلبه عملها من وسائل كما ستعمل بمخرجاتها.

 

وأكد المنسق العام في رده على مدير الديوان أنه أخذ علما بتشكيل هذه اللجنة وأن العهد المهني للصحفيين الموريتانيين سيقرر ما يلزم بشأنها.

 

وبهذه المناسبة، يذكر العهد المهني للصحفيين الموريتانيين ان اعضاءه البالغ عددهم 231 عضوا من كافة أجيال الصحافة، بمن فيهم الكفاءات الصحفية الموريتانية في المؤسسات الاعلامية الدولية، قد أجروا مشاورات مهنية مكثفة على مدى شهري مايو ويونيو 2020، حول واقع الحقل الصحافي الموريتاني وما يلزم لإصلاحه وتمهينه وقد أودعوا تشخيصهم لواقع الحقل وتوصياتهم بخصوص إصلاحه في وثيقة ” الإعلان المهني للصحفيين الموريتانيين “.

 

وسيقدم العهد المهني وثيقته المذكورة للجهات المختصة.

 

إن العهد المهني للصحفيين الموريتانيين إذ يعرب عن ترحيبه بتشكيل لجنة الإصلاح من طرف فخامة رئيس الجمهورية ، ليرجو لهذه اللجنة كامل التوفيق في مهمتها.

 

عن العهد المهني للصحفيين الموريتانيين

المنسق العام

عبد الله السيد

20 يوليو 2020م.

 

أربعاء, 22/07/2020 - 10:27