مصنفو الأسماك من نواذيبو: نرفض مخرجات مراجعة الأتفاقية الجماعية ونطالب بمراجعتها

نظم مصنفو الأسماك لليوم الثاني وقفة أحتجاجية سلمية زوال اليوم بالعاصمة الأقتصادية نوذيبو رفعوا خلالها شعارات مطالبة بإعادة الأعتبار للمصنف الموريتاني رافضة لمخرجات المراجعة الأخيرة للأتفاقية الجماعية مطالبة بمراجعتها وتصويب نتائجها التي أفضت لراتب هزيل ودون المستحق للمصنف الموريتاني ضمن بنود مراجعة الاتفافية الجماعية الخاصة بالبحرية التجارية 2020.

المتحدث بإسم المصنفين خلال الوقفة الاحتجاجية السيد محمد المختار ولد محمد الأمين ولد أشريف الأمين العام للنقابة الوطنية للعمال المتخصصين في تصنيف الأسماك اعتبر أن مخرجات المراجعة الأخيرة للأتفاقية الجماعية للصيد لا تمثلهم معتبرا إياها وصمة عار على جميع الأطراف المنخرطة فيها يستوي في ذلك الراعي لتلك المراجعة وكل من وقع عليها لأنها لا تعبر ولا تخدم المصلحة العامة لعمال القطاع وخصوصا المصنفين.

 

وأضاف ولد اشريف أن المصنفين يرفضون بشكل قاطع تلك المخرجات التي كانوا ينتظرون منها إعطاء المصنف الموريتاني قيمته الفعلية كركيزة أساسية في هذا القطاع الهام كمهنة أساسية وضرورية استوعب قطاعا واسعا من الشغيلة واليد العاملة الوطنية من أصحاب الخبرات والكفاءات العالية.

 

وأعرب المتحدث بإسم المصنفين خلال الوقفة عن خيبة أملهم من الدولة ومن رجال الأعمال الذين أضطراروا المصنف على غرار بقية العاملين في الصيد إلى الأحتجاج للمطالبة بحقوق مشروعة كان يجدر بكل الأطراف انصافه فيها.

 

وأكد المتحدث بإسم المصنفين مواصلتهم للأحتجاج إلى غاية انصاف المصنف الموريتاني الذي على نحو يكفل للمصنف الحد الأدنى من مطلبه بخصوص زيادة الراتب استنادا لدوره الهام وردا للأعتبار له والذي لا يتجاوز للأسف 62 000 اوقية قديمة ولا يمثل ربع نظرائه من الأجانب.

 

لوكالة الوئام الوطني / الحسين ولد كاعم - نواذيبو.

ثلاثاء, 04/08/2020 - 16:16