وزير الصيد يتعهد بالعمل على "مرتنة" قطاعه

 

تعهد وزير الصيد و الاقتصاد البحري السيد عبد العزيز ولد الداهي بالعمل في القريب العاجل على مرتنة قطاعه من خلال خطة عملية واضحة و صريحة. 

و قال ولد الداهي خلال رده على مداخلات ممثلي النقابات العمالية في اجتماع عقد مساء اليوم السبت بمقر الولاية في نواذيبو، إن مرتنة القطاع لا يجب أن يبقى شعارا يردد كل وقت،  و إنما يجب أن يدرس و توضع له خطط واضحة بناء على تشخيص دقيق للواقع. 

و استمع الوزير لمداخلات النقابيين، التي تركزت أساسا حول التشغيل، و توفير الرعاية الصحية و زيادة رواتب البحارة، و ضرورة الاستغلال الأمثل للثروة البحرية للوصول إلى نتائج تنعكس إيجابا على الإقتصاد الوطني. 

و كان الوزير قد بدأ نشاطاته اليوم السبت بزيارة للمعهد الموريتاني لبحوث الصيد و المحيطات، حيث اطلع عن كثب على الدور الذي يلعبه المعهد في إعداد و تقديم المعارف الضرورية و التسيير المستديم، و الاستغلال المعقلن للثروة السمكية. 

كما أدى الوزير زيارة للأكاديمية البحرية اطلع خلالها على عرض حول مهام الأكاديمية و حصيلة عملها في مجال تكوين البحارة، قبل أن يتجول في مختلف الأقسام و الورشات التابعة للأكادمية.

و يواصل الوزير زياراته الميدانية للإدارات و المنشآت التابعة لقطاعه في العاصمة الإقتصادية نواذيبو بغية الاطلاع عليها و التعرف على أبرز المشاكل المطروحه أمام العمال.

و كان الوزير مرفوقا في مختلف هذه الزيارات، بوالي ولاية داخلت نواذيبو و حاكم المقاطعة و السلطات الإدارية و الأمنية إضافة إلى عدد من مستشاري الوزارة.

سبت, 12/09/2020 - 20:23