كفاءة وطنية نزيهة مدعومة بتجربة غنية مرشحة لتولى زمام الموريتانية للطيران ...(هويته)

الوئام الوطني - في وقت يتم فيه الحديث عن فضائح من العيار الثقيل  كشف عنها" تقرير محاسبي" اعدته المفتشية العامة للدولة في شركة الموريتانية للطيران يتحدث عن اختفاء مبلغ 793 مليون اوقية في سنة 2019  حسب ما ورد في تقرير نشرته وكالة "الأخبار انفو"

  هذه الشركة التي  عانت خلال العقد الماضي  ما لم تعانيه غيرها من المؤسسات العمومية الأخرى من ضعف أداء وسوء تسيير منذ أن تم اسناد تسييرها لمسئولين من غير المختصين في المجال حيث فشلوا كلهم  في أداء المهام المسندة  إليهم حتى انتهى بها الأمر الى  واقع مزري يتطلب انتشالها منه اختيار أحد الأطر البارزين من ذوي الاختصاصات  والكفاءة العالية  والتجربة الغنية  لاصلاح الاختلالات وإعادة الشركة الى السكة والمساهة في عملية الإقلاع .

و يجمع المراقبون والمتتبعون للشأن الوطني على أن وزير التجهيز والنقل السيد محمدو أحمدو أمحيميد الذي ما فتئ  يسعى جادا  وعلى مختلف الأصعدة واصلا ليله بنهاره منذ توليه زمام  هذا القطاع الحيوي الهام  من أجل تنزيل برنامج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لن يعوزه انتقاء أحد  الأطر الأكفاء والنزهاء من ذوي  الخبرة و التجربة لتكليفه بتولي زمام شركة  "الموريتانية للطيران" البالغة الأهمية.

ومن أبرز من يتم ترشيحهم لتولي هذه المسئولية الجسيمة الاطار الشاب محمود ولد ازوين المدير العام الأسبق لوكالة الطيران المدني ANAC والذي تولى زمامها من 2004 الى 2008  كما تقلد قبل ذلك عدة مناصب في الخطوط الجوية الموريتانية بدء بمنصب مسشار قانوني مرورا بمنصب ادارة العمال ثم ادارة الشؤون الادارية وانتهاء بالمدير العام المساعد للشركة .

وخلال فترة تولي السيد محمود ولد ازوين  ادارة الوكالة الوطنية للطيران المدني تكللت  جهوده باخراج الدولة الموريتانية من اللائحة السوداء للاتحاد الاوروبي المتعلقة بالشركات الممنوعة من المجال الجوي الاوروبي.

وقد توجت جهود  محمود ولد ازوين  برسالة تهنئة من الاتحاد الاوروبي تضمنت اعتراف الاتحاد الاروبي بوصول موريتانيا لدرجةniveau de performance  المشترط عالميا في مجال سلامة وأمن المجال الجوي  كان لك في يوليو 2007 .

كما توجت جهوده برسالة اخرى من المنظمة الدولية للطيران المدني OACI التابعة للامم المتحدة  في 2006

كما وقع ولد ازوين مع المدير العام لشركة "اسكنا"ASECNA اتفاقا تم بموجبه نقل رقابة وتسيير الاجواء الموريتانية العالية من مركزها في دكار الى مركزها في نواكشوط وبذلك  حققت موريتانيا استكمال سيادتها على الاجواء الوطنية التي كانت تسيير من دكار قبل هذا الاتفاق .

وقد كان ولد ازوين اول مدير عام للوكالة الوطنية للطيران المدني يضع البرنامجا الوطني لأمن الطيران المدنيPNS  كما ادرج في المنظومة الوطنية الملحقات   لملحقات المنظمة الدولية للطيران المدني  LES 17 ANNEXES 

وكانت هذه الجهود و هذا العمل  الجبارللمدير العام الاسبق للوكالة  موضوع رسالة تهنئة   اخرى  من هذه المنظمة الدولية OACI  .

 

 

 

 

 

 

أربعاء, 30/09/2020 - 00:51