وزارة الداخلية تنظم ملتقى تكوينيا لصالح الولاة

الوئام الوطني ـ  افتتح وزير الداخلية واللامركزية محمد سالم ولد مرزوك صباح اليوم بفندق موري سانتر بنواكشوط  ملتقى تكوينيا لصالح الولاة ضمن برنامج دعم الحكامة الجهوية والتنمية الاقتصادية المحلية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة 

حيث قال الوزير ولد مرزوك في خطابه بمناسبة حفل الافتتاح،ط إن هذا الملتقى التكويني سيكون الحلقة الأولى ضمن سلسلة من التكوينات ستشمل كافة السلطات الإدارية،  تابعة لقطاعه مشيرا إلى أنها تهدف إلى إعطاء المشاركين صورة متكاملة عن خطة عمل الوزارة الاستراتيجية للفترة 2020/2024.
 
مشيرا الا أن القطاع أعد هذه الخطة لتجسدالرؤية المتمثلة في خلق «إدارة عصرية ذات كفاءة عالية جديرة بالاستجابة لمتطلبات الأمن والمحافظة على النظام على كافة امتداد التراب الوطني ويكون ذات قدرة على تنفيذ السياسات العمومية الوطنية على مختلف المستويات اللامركزية واللاممركزة» في بلد 
 
مؤكدا في خطابه علي ان  الولاة: «إن مسؤوليتكم الجسيمة في تنسيق جميع السياسات العمومية يجب أن  تبقي وتظل حاضرة في أذهانكم باستمرار من اجل وأن تكون هو  الدافع الوحيد الذي يوجه عملكم بإخلاص في جميع الأحوال».

مضيفا أنه يتعين على الولاة أن يكونوا مثالا للحياد والموضوعية والتجرد،: «بقدر تمثلكم لهذه الخصال الحميدة تقاس قدرتكم علي نبذ الخلافات السياسية والاجتماعية، بما يمكنكم من الاضطلاع بجدارة بمسؤولياتكم باعتبار كل واحد منكم حكما وسلطة تهدئة ومصالحة بين الناس وبذلك وحده يمكنكم إيجاد الحلول الملائمة للمشاكل المحتملة».

هذا وقد حضر التكوين وزراء الدفاع، والنفط والطاقة والمعادن، والإسكان والاستصلاح الترابي، والبيئة والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى رئيسة المجلس الجهوي لنواكشوط، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية. وشخصيات هامة.

خميس, 05/11/2020 - 14:05