حزب الاتحاد من اجل الجمهوريةUPR يلعب دورا محوريا في إنجاح زيارة رئيس الجمهورية لازويرات

الوئام الوطني/ لم يكن خافيا على المراقبين لزيارة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني قبل أيام، لمدينة ازويرات، مستوى الدور الذي لعبته قيادة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في إنجاح الزيارة.

لقد وصلت بعثة الحزب، بقيادة رئيسه المهندس سيدي محمد ولد الطالب أعمر وبعضوية أعضاء في المكتب التنفيذي وقياديين في الحزب، فأدخلت تحضيرات الزيارة في منعطف لافت كان له الأثر البَيِّن على استقبال الرئيس ومختلف محطات زيارته.

ولأن استراتيجية الحزب الجديدة، والتي حرص رئيسه على تطبيقها، تنطلق من مبدأ الشراكة وتفعيل الأدوار، فقد قامت بعثة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بالتنسيق مع الاتحادية الجهوية للحزب على مستوى ولاية تيرس الزمور للقيام بما يلزم من أجل إنجاح الزيارة.

إن دور الحزب الحاكم في إنجاح زيارة رئيس الجمهورية لم ينطلق من فراغ، فهو نتاج عملية إصلاح هيكلي، وانفتاح سياسي، وإشراك فعلي.. وكل ذلك يندرج في إطار استراتيجية شاملة وضعها رئيس الحزب لتنير الطريق سبيلا إلى خدمة المواطن ودعم الحكومة في تنفيذ تعهدات رئيس الجمهورية الانتخابية.

لقد أصبح مقر الحزب عبارة عن خلية نحل تعمل ليل نهار، وبات ذراعا قوية للرئيس وحكومته، فلجانه البرلمانية والحزبية لا تكاد تنهي اجتماعا إلا لتحدد موعد لقاء لاحق، وأعضاء حكومته لم يعودوا يعيشون في ذلك البرج العاجي العالي الذي لا تصله المساءلات ولا يستمع للتوجهات ولا يستلم الخطط والاستراتيجيات، بل إنهم أصبحوا تحت إمرة حزبهم الذي يتشاور معهم ويسائلهم ويوجههم، خدمة للمواطن وضمانا لتنزيل تعهدات الرئيس.

لقد أصبح الحزب الحاكم، بقيادة رئيسه الجديد المهندس سيدي محمد ولد الطالب أعمر، يلعب دوره الكامل كحزب حاكم يتموقع في مقدمة المشهد السياسي، مواكبا ومساندا لسياسات رئيس الجمهورية الساعية إلى تسخير الجهد العمومي لخدمة المواطنين.

وبدل ان يبقى الحزب حبيس دائرة التبعية العمياء وانتظار الأوامر العمودية، أصبح اليوم فاعلا أساسيا ورائدا متقدما، وشريكا فاعلا في السلطة.. يستلهم من توجيهات رئيس الجمهورية، وينير طريق عمل الحكومة، ويحي سنة التشاور ويعتمد مسار التكامل. 

 

وكالة الوئام الوطني للأنباء 

جمعة, 06/11/2020 - 20:45