تقرير مصور: قصر المؤتمرات الجديد.. تحفة معمارية تنضاف الى المنشآت العملاقة في موريتانيا

أربعاء, 13/06/2018 - 21:41

الوئام الوطني (نواكشوط): انتهى العمل في التحفة المعمارية "قصر المؤتمرات الجديد" التي تقع على مشارف العاصمة المورتيانية نواكشوط على طريق المطار الجديد "ام التونسي" التي يفترض ان يتم افتتاحها يوم الإثنين القادم.

تنضاف هذه التحفة المعمارية الى الإنجازات الكبيرة التي تحققت في السنوات الأخيرة في عهد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

ومنذ 6 أشهر عكف رجل الاعمال ورئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين  زين العابدين ولد الشيخ احمد من خلال الشركة التي يديرها على تقدم العمل، لحظة بلحظة، حيث تحول موقع القصر الى خلية نحل تعمل بجهد حتى اكتمال الاعمال في القصر الجديد الذي سيستضيف القمة الإفريقية المقررة في نواكشوط فاتح يوليو القادم.

ويضم القصر الجديد قاعة اجتماعات كبيرة تتسع لـ60 وفدا يضم كل وفد 6 أشخاص، إضافة إلى استراحات رئاسية، كما يضم القصر كذلك قاعة مؤتمرات كبيرة تتسع لـ4500 شخص بالإضافة لـ300 مكتب.

يرفرف العلم الموريتاني على القلعة المعمارية الجديدة التي تقع على طريق مطار أم التونسي لتعبر عن انجاز جديد تحقق في ظل قيادة الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وبنته أياد موريتانية مؤمنة بالتقدم والازدهار واعمار الوطن.

بقية الصور: