ما السر وراء اصرار "نافذين" على سحب ترشيح خداد ولد المختار ....؟؟؟

أحد, 05/08/2018 - 13:04

وكالة الوئام الوطني للأنباء - يبدو أن الظلم الذي مارسته قيادة الحزب الحاكم واللجنة المشرفة على إصلاحه لم يقف عند حد مصادرة آراء منتسبيه وتجاهل نتائج حملة الانتساب الأخيرة, بل تجاوز ذلك إلى التدخل في الشؤون الداخلية لأحزاب مستقلة عنه لمصادرة قرارها وآراء منتسبيها, رغم إنها أحزاب فاعلة في الأغلبية الحاكمة, وأي نجاح لها يعتبر مكسبا إضافيا لدعم المشروع الإصلاحي الذي دشنه رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز قبل عقد من الآن, ويسعى مؤيدوه إلى مواصلة نهجه إلى ما بعد رئاسيات 2019.

لقد وضع متنفذون في قيادة الحزب ولجنة إصلاحه كامل ثقلهم للضغط على الوزيرة الناها منت مكناس, رئيسة حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم, لحملها على سحب ترشيح رجل الأعمال والنائب خداد ولد المختار نائبا عن مقاطعة افديرك, وهو صاحب الأيادي البيضاء على الساكنة التي عبرت عن مطالبها بإعادة ترشيحه وفرحتها لاستجابته لمطلبها الملح.

وفي اتصالات هاتفية مع وكالة الوئام عبر ممثلو الساكنة في افديرك عن امتعاضهم وشجبهم لهكذا  تصرفات تغفل مصالح وخيارات الساكنة وتصادر إراداتهم وتطلعاتهم , وتتعدى على خيارات حزب مستقل له كامل الحق في ترشيح من يراه مناسبا في الدائرة التي يريد.

إن مصادرة إرادة ناخبي مقاطعة افديرك لن تزيد وضع الأغلبية فيها إلا تعقيدا, باعتباره طعنة في الظهر وتنكرا للجميل وتعديا على حقوق الغير, وهي محاولة مكشوفة لخسارة رجل طالما جلب التأييد والمؤازرة لخيارات رئيس الجمهورية, فتعززت بذلك فرضية تآمر نافذين في الحزب الحاكم ولجنة إصلاحه مع المعارضة الراديكالية بغرض إجهاض المشروع الإصلاحي للرئيس في هذه الانتخابات سبيلا لجني ثمار العودة إلى مربع الفساد, لا قدر الله.

إن مثل هذا التدخل السافر يفقد الأحزاب استقلاليتها ومصداقيتها, إذ أنها عندما ترغم على سحب ترشيحاتها في آخر وقت لصالح حزب آخر, فإن تلك الاستقلالية والسيادة في اتخاذ القرارات الخاصة بها باتت تحتاج إلى دليل.

الحزب إذا كان يملى عليه ترشح أعضائه لا يمكن أن يطلق عليه اسم حزب مستقل, بل إنه يجب عليه الانصهار في الحزب الذي يتلقى منه الأوامر ويصبح فرعا أو قسما يمثله في دائرة ضيقة.

يبقى السؤال المطروح ماهي حقيقة الصفقة التي بموجبها أصرحزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم على سحب مرشحه الأوفرحظا السيد خداد ولد المختار من سباق النيابيات في افديرك وماهو الثمن المدفوع للحزب  مقابل ذلك.......؟؟؟ الأيام القادمة ستكشف تفاصيل أكثر عن الموضوع وحيثياته....
-- هيأة تحرير وكالة الوئام الوطني للأنباء