اتحاد إعلاميات موريتانيا والهابا يبحثان تمكين المرأة الإعلامية وتعزيز حضورها القيادي

بحث اتحاد إعلاميات موريتانيا، يوم أمس، مع رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية (الهابا)، محمد عبد الله لحبيب، سبل تعزيز حضور المرأة الإعلامية في مراكز صنع القرار وترقية المعالجة الإعلامية لقضايا المرأة.
واستعرضت رئيسة الاتحاد، ميمه محمد أحمد، جهود المنظمة في دعم الإعلاميات وترسيخ إعلام منصف لقضايا المرأة، مؤكدة أهمية رفع تمثيل النساء في المناصب القيادية بالمؤسسات الإعلامية.
من جانبه، أكد رئيس الهابا دعم السلطة لتمكين المرأة الإعلامية وتعزيز مشاركتها في مواقع القرار، مشيدًا بما حققته الإعلاميات الموريتانيات من حضور وتميز في القطاع، ومعلنًا استعداد الهابا لمواكبة المبادرات الهادفة إلى تطوير دور المرأة في المشهد الإعلامي الوطني.
كما تناول اللقاء آفاق تطوير الإعلام المهني وتعزيز التعاون بين الجانبين بما يخدم قضايا المرأة والتنمية الوطنية.

ثلاثاء, 23/06/2026 - 08:23