مقابلات

رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين : لاصحة لشائعة ارتفاع الأسعار وأسواقنا تمتلك احتياطا يكفي للسنة القادمة (لقاء خاص)

الوئام الوطني (النص الكامل للمقابلة ) استضافت قناة الوئام TV، السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، للرد على بعض الشائعات التي تم تداولها مؤخرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول تموين الأسواق في شهر رمضان الكريم، وأسعار المواد الغذائية، والعمل الخيري في هذا الشهر الفضي

خميس, 14/03/2024 - 23:40

عمدة باسكنو للوئام: رئيس الجمهورية نقل الكثير من الصلاحيات للعمد بشكل فعلي (نص المقابلة)

أكد السيد محمد ولد سيدي ولد حننا، عمدة بلدية باسكنو في ولاية الحوض الشرقي، أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني "نقل الكثير من الصلاحيات للعمد بشكل فعلي"، مشيرا إلى أنها "ظلت حبرا على ورق منذ بداية انتهاج النظام الديمقراطي في البلد"، بحسب تعبيره. 

أحد, 03/03/2024 - 23:02

عمدة الشامي للوئام: نسعى لعصرنة البلدية، وإبعاد أضرار مواد التعدين عن المواطنين ـ مقابلة

 

الوئام الوطني ـ مقابلات: قال عمدة بلدية الشامي محمد ولد عبد القادر إن سياسة عمله قائمة على النهوض بالبلدية وعصرنتها، وتوفير حاجيات المواطنين.

ثلاثاء, 27/02/2024 - 18:25

صاحب ورشة تصليح الأجهزة الألكترونية للوئام: نطالب وزارة التشغيل والتكوين المهني باكتتابنا كمؤطرين (فيديو)

طالب السيد أحمد ولد امي ولد أحمد لفرم، صاحب ورشة لتصليح الأجهزة الألكترونية، وزارة التشغيل والتكوين المهني باكتتابه وزملاءه في المهنة كمؤطرين لأجيال الشباب التي فضلت التوجه نحو التكوين المهني الفني، معترفا بأنهم لم يعودوا في سن التوظيف الرسمي لكن الوزارة يمكنها الاستفادة من خبراتهم المتراكمة عبر عقود من خلال التعاقد.

اثنين, 26/02/2024 - 22:48

رئيس حزب الصواب للوئام: سرعة استسهال رفع الحصانة عن النواب يفقد البرلمان ما تبقى من هيبته

 

الوئام الوطني خلال لقاء خاص مع وكالة الوئام الوطني للأنباء  قال رئيس حزب الصواب الدكتور عبد السلام ولد حرمة إن الاستسهال في رفع الحصانة عن النواب يفقد البرلمان ما تبقى من هيبته، ويمنع البرلمانيين من القيام بدورهم، في الوقت الذي يبدو أغلب الموريتانيين غير راض عن هذا الدور.

سبت, 24/02/2024 - 11:15

في لقاء خاص مع الوئام مسؤول منسقية أمريكا الشمالية في موريتانيا "استقبالنا لفخامة الرئيس جزء يسير من رد الجميل (فيديو)

الوئام الوطني : بعد مشاركتها الفعالة وتصدرها للاستقبالات الشعبية الحاشدة  التي خصصتها الجماهير الشعبية  لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني خلال عودته إلى العاصمة نواكشوط  وهو يحمل التاج الأفريقي بعد تنصيبه رئيسا للاتحاد الأفريقي .

خميس, 22/02/2024 - 13:01

النائب عن تواصل صداف ولد آده للوئام : رفع الحصانة عن بيرام إضعاف للبرلمان لصالح الحكومة

اعتبر النائب عن حزب تواصل المعارض، السيد صداف ولد آده، رفع الحصانة عن النائب بيرام الداه اعبيدي من خلال مكتب الجمعية الوطنية "حلقة ضمن مسلسل التضييق على النواب وإضعاف السلطة التشريعية لصالح السلطة التنفيذية".

أربعاء, 21/02/2024 - 16:04

الأطباء الأخصائيون: الوزارة مسؤولة عما سيلحق بالقطاع الصحي نتيجة ما ننوي القيام به

حمل الأطباء الأخصائيون في موريتانيا وزارة الصحة كامل المسؤولية عما سيلحق بالقطاع الصحي نتيجة الخطوات التي قالوا إن القوانين تتيحها وتسمح بها التشريعات، والتي تنوى نقابتهم القيام بها، واصفين القطاع بأنه "يعاني أصلا من الهشاشة".

أحد, 11/02/2024 - 21:24

القيادي بتواصل محمد الأمين شعيب للوئام: تفاجأنا من اتجاه التكتل وتقدم إلى النظام دون تنسيق معنا (نص المقابلة + فيديو)

الوئام الوطني ـ مقابلات ـ  عبر الدكتور محمد الأمين ولد شعيب، مسؤول الشؤون السياسية بحزب تواصل وعمدة توجنين السابق عن الحزب، عن مفاجأتهم مما وصفه باتجاه حزبي تكتل القوى الديمقراطية واتحاد قوى التقدم "مباشرة إلى النظام ولم يتصلوا بنا إلا بعد أن وصلوا مع النظام إلى مراحل متقدمة من الاتفاق"، في إشارة إل

أربعاء, 07/02/2024 - 15:18

القيادي بتواصل محمد الأمين شعيب للوئام: نطالب بإعادة المصداقية للعملية الانتخابية قبل الاستحقاق الرئاسي

طالب مسؤول الشؤون السياسية بحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) والعمدة السابق عن الحزب في بلدية توجنين، الدكتور محمد الأمين ولد شعيب، بضرورة معالجة الاختلالات التي قال إنها طبعت الانتخابات البرلمانية والجهوية والبلدية الأخيرة، مؤكدا أن أحزاب المعارضة وغالبية أحزاب الأغلبية أكدت تعرضها لتصدع كبير في المنظومة الانتخابية، بحسب تعبيره.

ثلاثاء, 06/02/2024 - 17:44

الصفحات