مقالات

مجلة نيوزويك الأمريكية: المغرب شريك استراتيجي "موثوق ومؤثر" في الشرق الأوسط وإفريقيا

سلطت مجلة "نيوزويك" الأمريكية الضوء على أهمية الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب وإمكاناتها الواعدة، مبرزة دور المملكة كـ"حليف موثوق ومؤثر" في خدمة السلام بمنطقة الشرق الأوسط وكبوابة نحو إفريقيا، بفضل الأسس الاقتصادية والاستقرار السياسي الذي تتمتع به تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

جمعة, 12/08/2022 - 09:38

رأي حر..شهادة عالم عدل في حق رئيس عادل / المختار ولد خيه

أن يشهد سياسي من الموالاة لنظام يدعمه، فتلك سجية معروفة لا تسر نظاما ولا تغيظ معارضة.. ذلك أن شهادته مجروحة باعتباره جزءا من النظام وداعما له ومروجا لسياساته وساترا لعيوبه ومستثمرا في مجال الدعاية له، حتى في المواسم غير الانتخابية. 

خميس, 11/08/2022 - 22:45

في ذكرى تنصيب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.. .الحصاد المشرِّف (افتتاحية الوئام)

الوئام الوطني (افتتاحية)  تحل الذكرى الثالثة لأداء رئيس الجمهورية  وقائد الأمة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني القسم رئيسا للجمهورية بعد فوزه في الجولة الأولى من السباق الرئاسي بغالبية أصوات الناخبين.

ثلاثاء, 09/08/2022 - 08:19

افتتاحية/ حزب الانصاف يخلد ذكرى تنصيب الرئيس.. تذكير بالمنجَز ووفاء للمنجِز

الوئام الوطني : يستعد حزب الانصاف الحاكم لتتويج نشاطاته المخلدة للذكرى الثالثة لتنصيب فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بتنظيم حفل بهيج سيحتضنه قصر المؤتمرات القديم اعتبارا من الساعة الرابعة من بعد ظهيرة يوم غد الجمعة.

جمعة, 05/08/2022 - 11:36

فى ذكرى تنصيب فخامة الرئيس : إنجازات كبرى تتحق و آمال أكبر فى مستقبل أفضل

تمر علينا الذكرى الثالثة لتنصيب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني؛ وهي مناسبة تستحق وقفة تأمل وتفكير؛ مراجعة وتثمينا للمنجزات الكبيرة التي تحققت في هذه الفترة الوجيزة؛ رغم ما طبعها من أحداث وتطورات عالمية غير مناسبة، واستشرافا للمستقبل الواعد في ظل استمرار تلكم الإنجازات كما وكيفا.

خميس, 04/08/2022 - 18:29

غزواني : 3 سنوات من العمل على تمهين الصحافة /أحمد عيسى اليدالي

حين أعلن فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ ولد الغزواني ترشحه للانتخابات الرئاسية تحدث بشكل مجمل عن حرية الصحافة والتعبير من خلال تركيزه على ترسيخ الديمقراطية، وهو ما تم تفصيله في البرنامج الانتخابي تعهداتي. والذي نص على تعهدات يمكن اعتبارها حلا لأبرز "مواطن الخلل" في الجسم الصحفي الموريتاني: 

خميس, 04/08/2022 - 10:22

الحصيلة الايجابية لثلاث سنوات من قيادة رئيس الجمهورية

تمر علينا هذه الايام ذكري تاريخية ومجيدة ، هي الذكرى الثالثة لتولى فخامة رئيس الجمهورية مقاليد الحكم في البلد وتلك في الحقيقة مناسبة جيدة للتأمل واستخلاص الدروس والعبر.
ذالك أن الرجل انتهج خطا غير تقليدي في التعاطي مع الشأن العام وإدارة الملفات الوطنية بحنكة وأناة وتبصر. ويمكن ملاحظة ذالك في ما يلي:

أربعاء, 03/08/2022 - 12:21

إنقاذ شبو امضاء حضور / نقيب الصحفيين

بعد أن حبس الأهالي في مدينة بو امديد بولاية لعصابه ، أنفاسهم طيلة يوم وليلة ، وانشغل الرأي العام الوطني والدولي خلال عطلة نهاية الأسبوع المنصرمة ، بأزمة الطفل "شبو" ، الذي علق وسط سيول سد جارف وأوشك أن تخر قواه ، و كاد الاستسلام يتسلل لعائلته  وللمحطين به ، أظهرت قواتنا الجوية وجيشنا الوطني ، من جديد أهليته لتطلعات المواطنين والاستجابة للآمال والطموح

ثلاثاء, 02/08/2022 - 23:40

فاتح أغسطس بداية ونهاية

لم يكد صاحب الفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني يلملم أوراق المكتب الرئاسي التي وجد أمامه مبعثرة حتى تتالت على العالم أزمتين عالميتين إحداهما جائحة كونية أوقفت العالم على رجل واحدة، والثانية حرب ضروس في سلة غذاء العالم ومنبع طاقته؛ وقد انعكست الأزمتين على دول العالم بأسرها، بمافي ذلك الولايات المتحدة والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا.

ثلاثاء, 02/08/2022 - 09:09

الصفحات