
استقبل الرئيس الغابوني، بريس كلوتير أوليغي نغيما، اليوم الثلاثاء في العاصمة ليبرفيل، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، مسعودة باهام محمد لغظف، التي سلمته رسالة خطية من رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني.
ونقلت الوزيرة خلال اللقاء تحيات رئيس الجمهورية إلى نظيره الغابوني، مؤكدة حرص موريتانيا على مواصلة تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع الغابون، وتطوير الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وشكل اللقاء فرصة لاستعراض مستوى العلاقات الثنائية بين نواكشوط وليبرفيل، والتأكيد على أهمية تعزيز التشاور والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية، خاصة تلك المتعلقة بالتنمية المستدامة والعمل الإفريقي المشترك.
كما قدمت الوزيرة خلال المباحثات ملف ترشح موريتانيا لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، الذي تتقدمه الدكتورة كومبا با، مستعرضةً رؤية موريتانيا الرامية إلى الإسهام في تطوير أداء المنظمة وتعزيز دورها في خدمة الدول الأعضاء ومواجهة التحديات المشتركة.
وفي ختام اللقاء، أعربت الوزيرة عن شكرها للسلطات الغابونية على حفاوة الاستقبال، مشيدة بمستوى التعاون القائم بين البلدين واستعداد الجانبين لمواصلة العمل من أجل تعزيز العلاقات الثنائية.



.gif)
.png)
.jpg)
.gif)

.jpg)

.jpg)