وزارة الصيد تمدد فترة منع صيد الأخطبوط استناداً إلى توصيات علمية

أعلنت وزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لسنة 2026 إلى غاية 15 يوليو المقبل، وذلك استناداً إلى التوصيات العلمية الصادرة عن المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ صادر اليوم، أن القرار يأتي بناءً على الرأي العلمي رقم 0096 المؤرخ في 23 يونيو 2026، وعملاً بأحكام المادة الثالثة من المقرر رقم 0526 الصادر بتاريخ 27 أبريل 2026 والمتعلق بالتوقف البيولوجي الأول لسنة 2026.
وأكدت الوزارة أن الجدول الزمني الخاص باستئناف مختلف أنشطة استغلال المصايد سيُعلن عنه في أقرب الآجال، وفق المعطيات العلمية والإجراءات التنظيمية المعمول بها.
ودعت كافة المتدخلين والفاعلين في القطاع إلى التقيد بمضامين القرار، مؤكدة مواصلة اعتماد المقاربة العلمية في تسيير واستغلال الثروة السمكية الوطنية، بما يضمن استدامتها وتعزيز مساهمتها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد

ثلاثاء, 23/06/2026 - 17:23