رئيس سلطة تنظيم الإشهار يبحث مع اتحاد النساء الإعلاميات تعزيز حضور المرأة في الإعلام

استقبل رئيس سلطة تنظيم الإشهار، السيد جينغ آمادو بوبو فاربا، اليوم الأربعاء بمقر السلطة، رئيسة اتحاد النساء الإعلاميات الموريتانيات وأعضاء مكتبها التنفيذي، لبحث سبل تعزيز التعاون ودعم حضور المرأة في قطاعي الإعلام والإشهار.
وتناول اللقاء واقع المرأة الإعلامية في موريتانيا والتحديات التي تواجهها، إضافة إلى آليات تعزيز مشاركتها المهنية وحماية صورتها في الفضاء الإعلامي. وأكد رئيس السلطة استعداد المؤسسة لمواكبة المبادرات الداعمة للمرأة، مشيراً إلى أن قانون الإشهار يتضمن مقتضيات تجرّم كل ما يمس بكرامتها أو صورتها.
من جانبها، استعرضت رئيسة الاتحاد أبرز التحديات التي تواجه الإعلاميات، وقدمت جملة من المقترحات الرامية إلى تعزيز حضورهن المهني ومكافحة الصور النمطية.
كما ناقش الطرفان التحضيرات الخاصة بالنسخة الرابعة من جائزة الناها بنت سيدي للإعلام وقضايا المرأة، ودورها في تشجيع الإنتاج الإعلامي المهتم بشؤون المرأة وترسيخ المهنية والإنصاف في تناول قضاياها.

أربعاء, 24/06/2026 - 21:56