الرئيس غزواني يستقبل وزير الطاقة السنغالي حاملاً رسالة من الرئيس باسيرو ديوماي فاي.

استقبل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وزير الطاقة والنفط السنغالي الحاج عبد الرحمن اديوف، الذي سلمه رسالة خطية من الرئيس السنغالي باسيرو ديوماي فاي.
وأوضح الوزير السنغالي، في تصريح صحفي عقب اللقاء، أن الرسالة تعكس متانة العلاقات التاريخية وروابط الأخوة والتعاون بين موريتانيا والسنغال، وتجسد الإرادة المشتركة لقيادتي البلدين لتعزيز الشراكة الثنائية وتطويرها في مختلف المجالات.
وأضاف أن الرسالة تؤكد حرص السنغال على توطيد التعاون مع موريتانيا، والعمل المشترك لمواجهة التحديات والاستجابة لتطلعات الشعبين الشقيقين.
وأشار إلى أن زيارته إلى نواكشوط شملت بحث عدد من الملفات الاستراتيجية، وفي مقدمتها مشروع السلحفاة الكبرى آحميم (GTA)، الذي يمثل نموذجاً للتعاون والشراكة بين البلدين في مجال الطاقة.
وأكد أن إدارة المشاريع المشتركة في قطاعي النفط والغاز تتطلب تنسيقاً دائماً بين الجانبين، مشيراً إلى أن المباحثات أتاحت فرصة لتعزيز التشاور وتوحيد الرؤى بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصالح البلدين.
وشدد الوزير السنغالي على تطابق مصالح موريتانيا والسنغال في هذا الملف، مؤكداً حرص بلاده على مواصلة التعاون والتنسيق مع موريتانيا في مختلف القضايا المشتركة.
وحضر اللقاء الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية الناني ولد اشروقه، ووزير الطاقة والنفط محمد ولد خالد، والمستشار برئاسة الجمهورية تال عثمان، والمكلف بمهمة بوزارة الطاقة والنفط التراد عبد الباقي.

خميس, 25/06/2026 - 15:35