موريتانيا والسنغال تبحثان تطوير مشروع الغاز المشترك "السلحفاة آحميم الكبير"

عقد وزير الطاقة والنفط محمد ولد خالد، اليوم الخميس في نواكشوط، مباحثات مع وزير الطاقة والنفط السنغالي الحاجي عبد الرحمن ديوف، خلال زيارة عمل أداها المسؤول السنغالي إلى موريتانيا.
وشهد اللقاء اجتماع عمل ضم وفدي الوزارتين، تخللته عروض فنية حول قطاع الغاز وآفاق تطوير التعاون بين البلدين في مجال الطاقة.
وأكد ولد خالد أن الاجتماع يشكل فرصة لتعزيز التنسيق بشأن مشروع الغاز المشترك "السلحفاة آحميم الكبير"، والعمل على تعظيم عوائده الاقتصادية والاجتماعية، مستعرضاً فرص التعاون في مجالات إنتاج الكهرباء من الغاز وتطوير البنى التحتية الطاقوية.
من جهته، أشاد الوزير السنغالي بمستوى التعاون القائم بين البلدين، مؤكداً أهمية مواصلة التنسيق لإيجاد حلول تستجيب للمتطلبات الفنية والاقتصادية للمشروع، مع الحفاظ على المصالح السيادية لموريتانيا والسنغال.
ويأتي اللقاء في إطار الجهود المشتركة لضمان تنفيذ الالتزامات المرتبطة بالمشروع وتعزيز الاستفادة من الموارد الغازية المشتركة، بما يدعم الأمن والسيادة الطاقوية للبلدين

خميس, 25/06/2026 - 21:09