
أجرى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور يعقوب ولد أمين، اليوم السبت، زيارة عمل إلى عدد من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في مدينة إسطنبول، توجت بتوقيع مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى للتعليم التركي (YÖK)، بهدف تعزيز التعاون بين موريتانيا وتركيا في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.
وشملت الزيارة جامعتي يلدز التقنية وبهتشه شهير، حيث اطلع الوزير والوفد المرافق له على التجربة التركية في مجالات التعليم والبحث والابتكار، كما أجرى مباحثات مع مسؤولي الجامعتين تناولت سبل تطوير الشراكة الأكاديمية، وتبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، وبناء القدرات، وإطلاق برامج بحثية مشتركة.
وعلى هامش الزيارة، وقع وزير التعليم العالي مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى للتعليم التركي، تنص على تعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي، وتشجيع التوأمة بين الجامعات الموريتانية والتركية، وتوسيع فرص المنح الدراسية، وتبادل الباحثين والخبرات الأكاديمية بين مؤسسات التعليم العالي في البلدين.
وأكد الوزير، في تصريح عقب التوقيع، أن هذه المذكرة تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكة الأكاديمية بين موريتانيا وتركيا، وفتح آفاق جديدة أمام الطلبة والباحثين الموريتانيين للاستفادة من الخبرات والتجارب التي تتميز بها الجامعات التركية.
وحضر مراسم الزيارة والتوقيع عدد من مسؤولي قطاع التعليم العالي في موريتانيا وتركيا، إلى جانب رؤساء الجامعات والمؤسسات الأكاديمية المعنية، تأكيدًا على حرص البلدين على توسيع التعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.


(1).gif)

.png)
.jpg)
.gif)

.jpg)

.jpg)