توقيع اتفاقية شراكة بين جهة تيرس زمور والاتحادية الوطنية لمصانع الذهب قسم تيرس زمور لدعم المنمين في الولاية

شهدت مباني جهة تيرس زمور، السبت، توقيع بروتوكول اتفاقية شراكة بين جهة تيرس زمور والاتحادية الوطنية لمصانع الذهب (FENOR) – قسم تيرس زمور.

وتتعلق الاتفاقية بتقديم مساهمة مالية من الاتحادية الوطنية لمصانع الذهب لصالح جهة تيرس زمور، بهدف دعم المنمين في الولاية. وسيُخصص هذا الدعم لإنشاء بنك خاص لأعلاف الحيوان، تُوفَّر من خلاله الأعلاف بأسعار مدعومة لصالح المنمين.

وفي كلمته بالمناسبة، ثمّن رئيس المجلس الجهوي، السيد الحضرامي ولد أحمادي، استجابة الاتحادية للنداء الذي وجهته الجهة إلى مختلف الشركاء التنمويين، مشيراً إلى أن استجابة الاتحادية جاءت سريعة وصادقة وفي الوقت المناسب. كما أشاد بالدعم السخي الذي دأبت الاتحادية الوطنية لمصانع الذهب – قسم تيرس زمور – على تقديمه للولاية، داعياً إلى تعزيز هذه التدخلات مستقبلاً.

من جانبه، عبّر رئيس قسم الاتحادية الوطنية لمصانع الذهب بتيرس زمور، السيد محمد ولد ابراهيم ولد أسفير، عن شكره للمجلس الجهوي على الجهود التي يبذلها خدمةً للتنمية المحلية، مؤكداً استعداد الاتحادية واعتزازها بالشراكة مع المجلس الجهوي. كما بشّر بتدخلات مستقبلية تستهدف معالجة عدد من القضايا والاحتياجات التي تهم ساكنة الولاية.

وأكد الطرفان أن هذه الشراكة تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التنمية المحلية ودعم الفئات المنتجة، وخاصة المنمين، بما يساهم في تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية بالولاية.

أحد, 28/06/2026 - 01:32