عاد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرئيس الدوري للاتحاد الإفريقي، مساء اليوم الاثنين إلى نواكشوط قادما من العاصمة الكينية، نيروبي، بعد المشاركة في أعمال القمة المشتركة بين رؤساء الدول الإفريقية والمؤسسة الدولية للتنمية (IDA-21).
التقى فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الإثنين في العاصمة الكينية نيروبي ، على هامش قمة رؤساء الدول الإفريقية و المؤسسة الدولية للتنمية، برئيس مجموعة البنك الدولي السيد آجاي بانجا.
وقع اليوم في الرياض وزير البترول والمعادن والطاقة السيد الناني ولد اشروقه مع صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزير الطاقة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة مذكرة تفاهم بين الوزارتين تهدف إلى التعاون في مجالات الكهرباء والطاقة والهيدروجين النظيف.
أشرفت وزيرة الصحة السيدة الناها حمدي مكناس رفقة سعادة مندوب الاتحاد الأوروبي ببلادنا، صباح اليوم من المركز الصحي بدار النعيم، على حفل تدشين خمسة مراكز صحية من "أ" تمت إعادة بنائها و توسعتها وفق أحدث المعايير الفنية، بدعم من الاتحاد الأوروبي في إطار تنفيذ برنامج دعم قطاع الصحة.
خصصت لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية الوطنية الاجتماع الذي عقدته صباح اليوم الاثنين برئاسة نائب رئيس اللجنة ؛النائب فال بنت ميني للدراسة المعمقة لمشاريع القوانين التالية:
اشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء السيد حمود ولد امحمد في بلدية دولول التابعة لمقاطعة مقامة على وضع الحجر الأساس لبناء مركز صحي سيتم تجهيزه من قبل المندوبية العامة وذلك لتقريب الخدمة الصحية من السكان طبقا لتوصيات فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.
عقد النائب في الجمعية الوطنية الداه صهيب لقاء مع مساعد وزير الخارجية الإيراني، المدير العام لغرب آسيا وشمال إفريقيا، شو شتري، حيث تناول الجانبان عدداً من القضايا الرئيسية ذات الاهتمام المشترك.
دخلت أشغال إعادة بناء وتأهيل المقطع الطرقي الرابط بين مدينتي الطينطان ولعيون بولاية الحوض الغربي - والمنفذة من طرف مؤسسة أشغال صيانة الطرق- المرحلة الأخيرة من الأشغال والمتمثلة في صب طبقة أسفلتية بسمك 5 سم، وذلك بعد الانتهاء من المراحل التحضيرية التي شملت معالجة التشققات والحفر وصب طبقة من الأسفلت بسمك 3 سم.