غامبيا: الجالية تحسم موقفها لصالح الوجيه النائب الموقر و رجل الأعمال الكبير أبو المعالي ولد منان (تقرير خاص للوئام)

 

وكالة الوئام الوطني للأ،باء - غامبيا ( بانجول ) شهدت، يوم أمس، العاصمة الغامبية بانجول انتخابات شفافة داخل أفراد الجالية الموريتانية المقيمة هناك، تم على إثرها اختيار الفاعل السياسي البارز ورئيس الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية الغامبية، أبو المعالي ولد منان، رئيسا لمكتب الجالية.

وأفاد مبعوث وكالة أنباء الوئام الوطني  أن النائب البرلماني ورجل الأعمال أبو المعالي ولد منان انتُخب بأغلبية ساحقة من قبل ناخبي هذه الجالية التي تعد من أهم وأنشط الجاليات الموريتانية في الخارج.

يذكر أن الوجيه الشهير أبو المعالي ولد منان كان صاحب الأيادي البيضاء على الجالية الموريتانية في غامبيا أيام انتشار أول موجة من وباء كورونا في هذا البلد إذ تكفل بنقل مئات الأفراد وعشرات الأسر من الجالية إلى أرض الوطن مع تحمله لجميع تكاليف ومتطلبات السفر، بالإضافة إلى تقديمه دعما  ماديا سخيا للحكومة الغامبية بغية مساعدتها في مواجهة هذه الجائحة.

وفي لقاءات أجراها موفد الوكالة في بانجول وسركوندا مع مختلف أطياف الجالية بغامبيا، عبّر كل من التقاهم عن مدى الارتياح الكبير لنجاح أبو المعالي رئيسا لمكتب الجالية، كما عبروا عن رضاهم عن المكتب الجديد الذي عكس تطلعات الجالية بجميع مكوناتها.

وتقول أوساط الجالية الموريتانية بغامبيا ان الأمل بات اليوم كبيرا في إحداث نقلة نوعية في علاقات الجالية بالسلطات الغامبية لما يتمتع به أبو المعالي من سمعة طيبة وعلاقات وطيدة مع النخبة السياسية والأمنية الغامبية. وأكدت تلك الأوساط أن جدية أبو المعالي في متابعة الملفات واطلاعه على مشاكل الجالية أمور تخول له لعب الدور الأبرز في معالجة كل الأمور المتعلقة بالجالية على المستويين الغامبي والموريتاني.

 

تقرير موفد الوئام  الوطني للأنباء في بانجول 

اثنين, 22/02/2021 - 21:11