جزر الكناري تساند التقارب مع المغرب

الوئام الوطني : ساند أنخيل فيكتور توريس، رئيس جزر الكناري، التقارب السياسي بين مدريد والرباط، معتبرا أن الزيارة المرتقبة لبيدرو سانشيز للمغرب ستعزز التعاون الثنائي بين البلدين.

وقال توريس، في تصريحات إعلامية، إن “الوضع السياسي الجديد سينعكس إيجابا على جزر الكناري، سواء تعلق الأمر بالمجال الأمني أو الاقتصادي”.

وأكد المسؤول الإيبيري أن “استئناف العلاقات التجارية والسياسية بين البلدين سيكون مفيدا للأراضي الكنارية”، مشيرا إلى أن “سانشيز سيزور الأرخبيل لتفسير الموقف الإسباني من قضية الصحراء”.

وأجّل خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية الإسباني، الزيارة الدبلوماسية الرسمية التي كان يرتقب أن يقوم بها للمغرب، يوم الجمعة، بهدف التباحث مع نظيره المغربي بخصوص الملفات الاقتصادية والسياسية المشتركة.

وذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك محمدا السادس أجرى، أمس الخميس، محادثات هاتفية مع رئيس الحكومة الإسبانية.

وخلال هذه المحادثات، جدد الملك التعبير عن تقديره الكبير لمضمون الرسالة التي وجهها إليه رئيس الحكومة الإسبانية في 14 مارس الجاري.

وأورد البلاغ أن “هذه الرسالة تنسجم وروح خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في 20 غشت 2021، وتستجيب لنداء جلالته بتدشين مرحلة جديدة وغير مسبوقة في العلاقات بين البلدين”.

 

جمعة, 01/04/2022 - 20:49