إذاعة موريتانيا توقع اتفاقية شراكة مع إذاعة شباب دول الساحل الخمس

وقعت إذاعة موريتانيا زوال اليوم بمقرها في نواكشوط على اتفاقية تأسيس شراكة مع إذاعة الشباب في دول الساحل الخمس.
وستوفر إذاعة موريتانيا بموجب هذه التفاقية لهذه الاذاعة الممولة من المنظمة الدولية للانفرانكفونية، استديوهات للانتاج والبث، كما ستؤمن لها إشاراة الارسال وتردد البث المستقل، إلى جانب مكاتب إدارية. 
وزير الثقافة ذكر  أن  إذاعة شباب دول الساحل تعتبر مكونة جديدة تنضاف إلى عدة إذاعات مهنية متخصصة لشبكة إذاعة موريتانيا، لتعزيز مشاركة الشباب وتثقيفه وغرس قيم الاخوة والتعايش والسلم ومحاربة الغلو والتطرف بين جميع فئات شباب هذه الدول.
وأضاف أن توقيع هذه الاتفاقية يعد وفاء لتعهد فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في برنامجه الانتخابي، والذي يأتي الشباب في سلم  أولوياته.

أما المدير المساعد لإذاعة موريتانيا، السيد محمد السعد ولد طالب، فقال إن إنشاء هذه الاذاعة يأتي بعد أن أدركت  قادة دول الساحل  أهمية دور الاعلام في توعية الشباب بمخاطر الارهاب والجريمة المنظمة وطرق الوقاية منه، إلى جانب توفير مادة إعلامية تساهم في ترسيخ المفاهيم والمبادئ السليمة للعيش.
وأضاف أنه لتنامي خطورة هذه الظواهر، قررت مجموعة الساحل التوجه إلى الاعلام لتحصين الشباب والوقوف أمام هذا السلوك، لكون الشبابةيمثل الخط الاول والاخير لحملات التجنيد في التنظيمات الارهابية وكانت مجموعة الدول الخمس في الساحل قد أعلنت منذ أشهر عن إنشاء إذاعة الساحل، لموجهة التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف ودعم السلم والأمن الأهلي لساكنة هذه الدول.

اثنين, 04/07/2022 - 15:52