نواكشوط: اختتام المؤتمر العلمي الأول لاتحادية جمعيات القابلات بإفريقيا الناطقة بالفرنسية

أشرف المكلف بمهمة بديوان وزير الصحة حمادي التباري، اليوم الجمعة، بالمركز الدولي للمؤتمرات بنواكشوط، على فعاليات اختتام المؤتمر العلمي الأول لاتحادية جمعيات القابلات بإفريقيا الناطقة بالفرنسية، والذي استمر طيلة أربعة أيام تحت شعار “إندماجية خدمات الصحة الإنجابية وتباعد الولادات وما بعد الولادة، وصحة المواليد الجدد والأطفال والمراهقين والتغذية ذات الجودة العالية”.

وفي كلمته بالمناسبة أكد المكلف بمهمة السيد حمادي التباري أن المؤتمر شكل فرصة لإثراء النقاش حول المواضيع المعروضة، مبينا أن نتائج الدراسات والبحوث التي تم تقديمها، ساهمت في إنارة الرأيالعام ، كما أن التجارب الناجحة التي تم تقديمها من طرف البلدان المشاركة، كان لها الأثر الايجابي في التوصل لنتائج مرضية.

وأضاف، أن جملة التوصيات التي اختتم بها المؤتمر أعماله، ستساهم بدون شك في رفع العديد من التحديات المطروحة لقطاعات الصحة بمختلف البلدان المشاركة.
ويسعى المؤتمر إلى العمل المشترك لتوحيد الجهود والمساهمة الفعالة في تحسين صحة الأم والطفل بالقارة الافريقية، بهدف المساهمة في الحد من وفيات الأمهات والأطفال حديثي الولادة من خلال تعزيز قدرات القابلات وتنفيذ البرامج الصحية على جميع المستويات في البلدان الأعضاء، خاصة وأن القابلات يعتبرن الفاعلات الرئيسيات في تنفيذ السياسات المتعلقة بصحة الأمهات وحديثي الولادة.

جمعة, 20/09/2024 - 21:57