المغرب/ في خطوة تمهيدية لفتح القنصلية الأمريكية.. وفد أمريكي رفيع المستوى في زيارة عمل للداخلة

من المقرر أن يحل وفد أمريكي رفيع المستوى يضم مسؤولين كبار من مختلف الأحزاب الأمريكية بمدينة الداخلة غدا الأربعاء 16 أكتوبر الجاري.

ونسب موقع "الأسبوع الصحفي"، الألكتروني المغربي الذي أورد الخبر، لما وصفها بالمصادر الموثوقة قولها إن الوفد الأمريكي يضم كل من أندرو جينثر “Andrew Ginther” عمدة مدينة كولومبوس ورئيس مؤتمر رؤساء البلديات الأمريكية ممثلا عن الحزب الديمقراطي بولاية اوهايو “Ohio” الأمريكية.

كما يضم الوفد الأمريكي، جون كاستور “Jan Castor” عن الحزب الديمقراطي وعمدة تامبا “Tamba” بولاية فلوريدا “florida” إلى جانب جيم روبيرت “jim robert ross” عمدة أرلينغنتون “arlington” بولاية تكساس “texas” الأمريكية.

هذا بالإضافة إلى كل من براين بارنيت “Brayan Barnett”، عن الحزب الجمهوري الأمريكي وعمدة روشيتر هيلز “Rochetser hills” بولاية ميشينغن “Michigan” الأمريكية، ثم المستشار الأمريكي، ريك سموتكين “Rick Smotking” إلى جانب المستشار المغربي بالسفارة المغربية بواشنطن أيوب هوشم.

ويرتقب بحسب نفس المصادر، أن يعكف هذا الوفد الأمريكي على عقد لقاءات ثنائية، خاصة بمنتخبي الساكنة المحلية لوادي الذهب، والشروع في سلسلة من اللقاءات الهامة بمدينة الداخلة أبرزها لقاء خاص بوالي جهة الداخلة وادي الذهب علي خليل، تليها زيارات ميدانية لمجموعة من المشاريع و الأوراش الملكية بالمنطقة وعلى رأسها ميناء الداخلة الأطلسي.

ويرى مراقبون أن زيارة الوفد الأمريكي تأتي كخطوة تمهيدية لفتح القنصلية الأمريكية في الداخلة.

 

ثلاثاء, 15/10/2024 - 20:14