تمكين الشباب / الإطار الشاب محمدن أحمد سالم أبوبي ..مهندس جيوفيزيائي بخبرة تجاوزت 20 سنة

الوئام الوطني : عندما رفع رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، شعار تمكين الشباب ضمن المحاور الرئيسية لبرنامجه الانتخابي الجديد، استبشر الحريصون على الوطن خيرا، نظرا لحاجة البلد لشبابه، ولوفاء الرئيس بتعهداته. 
انتهى الاقتراع الرئاسي الذي أسفر عن تزكية غالبية الشعب لبرنامج السيد الرئيس، وكان للشباب حظ وافر من نسبة حسمه للشوط الأول. 
لم يخيب رئيس الجمهورية الآمال المعلقة على تمكين الشباب، فضمت حكومته الأولى ما بعد التنصيب العديد من الأوجه الشابة ذات الكفاءات العالية.
غير أن تمكين الشباب يجب أن يطال كل الكفاءات التي يمكنها أن تخدم البلد انطلاقا من تخصصاتها، وهو ما يستوجب مشاركة الإعلام، بشقيه العمومي والخصوص، في كشف الكفاءات ونشر سير حياتها، تسهيلا لتواصل الحكومة معها ودمجها في معركة البناء التي يرعاها رئيس الجمهورية. 
وكالة الوئام الوطني للأنباء، وانطلاقا من مسؤوليتها في الإشارة للكفاءات الشابة في المهجر، تسلط الضوء اليوم على أحد الكفاءات الشبابية الوطنية التي تعيش في الخارح، والتي يمكن الاستفادة منها في مأمورية الشباب الحالية التي  تسعى حكومة الوزير الأول، السيد المختار ولد اجاي، لتنزيل برنامجها، من خبرة وتجربة الإطار الشاب محمدن أحمد سالم أبوبي. 
الشاب محمدن مهندس جيوفيزيائي يمتلك أكثر من 20 عامًا من الخبرة المهنية في مجالات الاستكشاف واستغلال المعادن، والجيولوجيا، وتطوير قواعد البيانات، وأخذ العينات، ومراقبة الجودة، وتقنيات الحفر، والفيزياء الأرضية، والمياه، والصرف الصحي، والهيدروجيولوجيا.
ولدى المهندس محمدن تجربة غنية، ما بين العمل في مكاتب دراسة في مجال المياه، وهو من أوائل الأطر التي عملت فى شركة كينروس، قبل أن يلتحق بشركة Barrick في ولاية نفادا بالولايات المتحدة الأمريكية ثم أنتقل للعمل في شركات أخرى أمريكية  كان آخرها  شركة Northern Star Resources العملاقة التي يعمل الان فيها كمهندس تطوير بيانات. 
جدير بالذكر أن المهندس محمدن احمد سالم يعتبر من أبرز رموز الشباب الجالية الموريتانية  المقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية الداعمين لبرنامج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني منذ إعلانه الترشح للمأمورية الاولى 2019 وقد لعب الى جانب مجموعات أخرى من زملائه أدوارا سياسية بارزة في حشد الدعم لمرشح  حزب الإنصاف في النيابيات على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وكالة الوئام الوطني للأنباء 

ثلاثاء, 22/10/2024 - 00:56