إطلاق المرحلة الأخيرة من رقمنة خدمات النقل الطرقي بروصو

أشرف رئيس سلطة تنظيم النقل الطرقي، اليوم بمدينة روصو، رفقة والي اترارزة وبحضور السلطات الإدارية والأمنية، على إطلاق المرحلة الثالثة والأخيرة من مشروع رقمنة الوثائق المالية والإدارية للسلطة على مستوى المعابر الحدودية.
وخلال اجتماع مع ممثلي الناقلين المهنيين ومسيري شركات النقل، استعرض رئيس السلطة أبرز الإصلاحات الجارية في القطاع، مؤكداً أن التحول الرقمي يشكل ركيزة أساسية لتحديث خدمات النقل وتعزيز الشفافية.
كما شدد على ضرورة التزام حافلات النقل العمومي البيني بتركيب أجهزة مثبتات السرعة وفق المعايير القانونية، مذكراً بأن تطبيق العقوبات على المخالفين سيبدأ اعتباراً من 1 يوليو 2026.
من جهتهم، ثمن ممثلو الناقلين نهج التشاور الذي تعتمده السلطة والجهود المبذولة لتنظيم القطاع وتعزيز السلامة الطرقية وتحسين خدمات النقل العمومي.

ثلاثاء, 23/06/2026 - 15:28