
وقّع وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، الفضيل ولد سيداتي ولد أحمد لولي، مع وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربي، أحمد التوفيق، البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية للفترة 2026-2028، وذلك عقب مباحثات موسعة عقدها الوزيران الثلاثاء بالعاصمة المغربية الرباط.
ويأتي التوقيع في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين موريتانيا والمغرب، وتجسيد الإرادة المشتركة للبلدين في تطوير الشراكة في مجالات الأوقاف والشؤون الإسلامية، وترجمة الروابط الأخوية والتاريخية ووحدة المرجعية الدينية إلى برامج عملية ومبادرات مؤسسية مستدامة.
وشكلت المباحثات بين الجانبين فرصة لاستعراض واقع التعاون القائم وآفاق تطويره، حيث تناولت سبل تعزيز التنسيق في مجالات العناية بالقرآن الكريم وعلومه، وتكوين الأئمة والعلماء والمرشدين، وتطوير إدارة المساجد، وتنمية الأوقاف وتحديث آليات استثمارها، إلى جانب تفعيل أدوار الزكاة وتبادل الخبرات في المجالات التشريعية والتنظيمية المرتبطة بالشأن الإسلامي.
كما أكد الجانبان أهمية توسيع مجالات التشاور والتنسيق بين المؤسسات العلمية والدينية في البلدين، بما يعزز التعاون المشترك ويخدم المصالح المتبادلة.




.gif)
.png)
.jpg)
.gif)

.jpg)

.jpg)