موريتانيا تشارك في الدورة الـ13 لمنتدى باريس حول الديون والتنمية

شاركت موريتانيا، ممثلة بوزير الشؤون الاقتصادية والتنمية الدكتور عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، اليوم، في أعمال الدورة الثالثة عشرة لمنتدى باريس، المنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس، بمشاركة واسعة من صناع القرار وممثلي المؤسسات المالية الدولية.
وتأتي دورة هذا العام بالتزامن مع الذكرى السبعين لتأسيس نادي باريس، حيث خُصصت لمناقشة التحديات المرتبطة بالديون السيادية وسبل الوقاية من أزماتها، إضافة إلى بحث آفاق تعزيز الشراكات الدولية في ظل التحولات التي يشهدها الاقتصاد العالمي.
وعلى هامش المنتدى، أجرى الوزير مباحثات مع مسؤولي نادي باريس تناولت ملف المساعدات الفنية المقدمة لموريتانيا، وسبل دعم الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز التسيير المستدام للمديونية الخارجية وتحقيق الأهداف التنموية.
وشهد المنتدى جلسات وحلقات نقاش رفيعة المستوى بمشاركة مسؤولين وخبراء اقتصاديين دوليين، إلى جانب ممثلي الدول الدائنة والمقترضة والمؤسسات المالية الدولية والأمم المتحدة والقطاع الخاص.

خميس, 25/06/2026 - 12:44