نواذيبو تحتضن تخليد اليوم الدولي للبحارة

أشرف الأمين العام لوزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، سيد عالي ولد سيد بوبكر، رفقة والي داخلت نواذيبو، أطفيلة محمدن حادن، اليوم الخميس بمدينة نواذيبو، على فعاليات تخليد اليوم الدولي للبحارة، المنظم تحت شعار: "المنظمة البحرية الدولية: النهوض بالتجارة الدولية مهما كانت العراقيل".
وأكد الأمين العام أن القطاع يولي اهتمامًا خاصًا بتحسين ظروف البحارة، وتعزيز تكوينهم، وضمان امتثالهم للمعايير الدولية، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية الداعية إلى تثمين الثروات البحرية واستغلالها بشكل مستدام.
من جانبه، استعرض المدير العام للوكالة الموريتانية للشؤون البحرية جهود تحديث القطاع، مشيرًا إلى اعتماد معايير متقدمة في التكوين والسلامة، ما أسهم في إعادة إدراج موريتانيا ضمن القائمة البيضاء للمنظمة البحرية الدولية، إلى جانب تنفيذ مشروع لربط الشاطئ بشبكة الهاتف الخلوي لتعزيز السلامة البحرية.
وشهدت المناسبة مداخلات أكدت أهمية تطوير التكوين المهني، وتحسين بيئة العمل والحماية الاجتماعية للبحارة، بحضور السلطات الإدارية والعسكرية والأمنية، وممثلي المؤسسات البحرية والمهنية.

خميس, 25/06/2026 - 19:47