دعا منسق الحوار الوطني، موسى افال ، قادة الأقطاب السياسية المشاركة في الحوار إلى اجتماع يُرتقب عقده يوم الأربعاء المقبل، في إطار التحضيرات المتواصلة لإطلاق مسار الحوار الوطني المرتقب.
أعربت الجمهورية الإسلامية الموريتانية عن إدانتها الشديدة واستنكارها القوي للهجمات العدائية بالصواريخ والطائرات المسيّرة التي تعرضت لها دولة الكويت الشقيقة.
وأكدت موريتانيا، في بيان صادر عنها، رفضها القاطع لأي مساس بسيادة دولة الكويت، ولكل ما من شأنه تهديد أمن المنطقة واستقرارها.
أعلنت مجموعة صوملك عن انقطاعات مؤقتة ومبرمجة للتيار الكهربائي في عدد من أحياء العاصمة نواكشوط، يوم السبت 30 مايو 2026، وذلك بسبب أعمال صيانة على شبكة التوزيع بهدف تحسين جودة واستمرارية الخدمة.
أعادت دوريات الدرك الوطني المنتشرة على شاطئ نواكشوط سبعة أطفال تائهين إلى ذويهم، بينهم طفلتان، وذلك خلال أول يومين من عيد الأضحى المبارك، في إطار الخطة الأمنية الخاصة التي وضعتها ولاية نواكشوط الغربية لتأمين الشاطئ والمناطق الحيوية خلال فترة العيد.
نتقدم، نحن أسرة أهل الشيخ الحضرامي ولد أممّ، بأسمى عبارات الشكر وعظيم الامتنان لكل من واسانا وشاركنا مصابنا الجلل في رحيل ابنتنا الكبرى اعزيزة بنت الحضرامي ولد أممّ، تغمدها الله بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته.
قدّم وزيرا الداخلية والدفاع، يوم أمس الأربعاء، رفقة عدد من الشخصيات الوطنية من مختلف أنحاء البلاد، واجب العزاء لأسرة أهل الشيخ الحضرامي ولد أمم، وذلك خلال زيارة إلى منزل اعل الشيخ ولد الحضرامي ولد أمم ، تعبيرا عن المواساة في رحيل الابنة الكبرى عزيزة بنت الحضرامي ولد أمم
وعكست الزيارة مشاعر التعاطف والتضامن مع الأسرة في هذا المصاب الجلل.
بعث رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، برقية تعزية إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد محمد العليمي، إثر وفاة الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي.
عقد المدير العام للأمن الوطني، الفريق محمد لحريطاني، الأربعاء، لقاءً مع نائب رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية (SVR)، سيرغي ماخييف، وذلك على هامش مشاركته في أشغال القمة الدولية للأمن (ISF 2026) المنعقدة بالعاصمة الروسية موسكو.
بدأ مكتب قطر الخيرية في موريتانيا اليوم توزيع مشروع توزيع لحوم الأضاحي للعام 1447 هجرية، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط وعدد من المقاطعات ومدن الداخل لصالح الأيتام والأسر المتعففة، بالتعاون مع عدة جمعيات خيرية محلية.
غادرت معالي وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، السيدة مسعودة بحام محمد لغظف، مساء الخميس، العاصمة نواكشوط متوجهة إلى مدينة سمرقند بجمهورية أوزبكستان، للمشاركة في أعمال الدورة الثامنة لجمعية مرفق البيئة العالمي، المقررة خلال الفترة من 30 مايو إلى 6 يونيو 2026.